الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على نصر أكتوبر... اعرف فاعليات وزارة الثقافة

فعاليات الثقافة
فعاليات الثقافة

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عن أنشطة وفعاليات هذا الأسبوع، التي تبدأ من الجمعة 6 أكتوبر وحتى الخميس 12 من أكتوبر، ضمن برنامج وزارة الثقافة.

فاعليات وأنشطة ثقافية وفنية بمناسبة اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، العديد من الفاعليات والأنشطة الثقافية والفنية، طوال هذا الأسبوع، بمناسبة ذكرى مرور 50 عاما على نصر أكتوبر، فضلا عن عدة لقاءات أدبية وورش فنية داخل المدارس، ضمن التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم.

معرض تراثنا للحرف اليدوية

يقيم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة معرضًا فنيا بعنوان "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة.

يقام معرض تراثنا للحرف اليدوية طوال الفترة من 8 وحتى 14 من أكتوبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية، بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة.

ملتقى العريش الثقافي "نحو آفاق ثقافية جديدة"

كما تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة بالعريش، ملتقى العريش الثقافي بعنوان "نحو آفاق ثقافية جديدة"، وذلك بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

يستمر الملتقى على مدار يومي 7 و 8 من أكتوبر الجاري، ويقدم الملتقى عددا من الأمسيات الأدبية، التي تتناول حرب أكتوبر وأثرها ومردودها في الثقافة المصرية، كما يناقش بعض القضايا الأدبية بحضور نخبة من النقاد والأدباء.

فعاليات الملتقى الـ 13 ضمن مشروع أهل مصر

يطلق مشروع "أهل مصر" فعاليات الملتقى الـ13 لثقافة وفنون الفتاة والمرأة، الذي يلقي الضوء على المرأة في المحافظات الحدودية،

يذكر أن الملتقى تنظمه الهيئة بمحافظة شمال سيناء، ويستمر إلى يوم 13 أكتوبر الجاري، ويقدم مجموعة من الورش الحرفية لحوالي 200 فتاة وسيدة من 6 محافظات حدودية، فضلا عن لقاءات وندوات تثقيفية وزيارات لأهم معالم المحافظة، وذلك تحقيقًا لبرامج العدالة الثقافية والتنمية الشاملة للمحافظة.

معرض "الكاريكاتير ونصر أكتوبر"

بينما يفتتح المعرض الفني لرسم الكاريكاتير، بعنوان "الكاريكاتير ونصر أكتوبر" بالتعاون مع مشروع ذاكرة الكاريكاتير.

ينطلق المعرض خلال الفترة من 10 وحتى 18 من أكتوبر الجاري، في قاعة صلاح الدين بدار الأوبرا المصرية.

العرض المسرحي المغامرة على مسرح السامر

يعرض مسرح السامر بالعجوزة، خلال هذا الشهر العرض المسرحي "المغامرة"، من تقديم فرقة السامر العريقة، والعرض من إخراج مراد منير، ويعرض لمدة 30 ليلة مجانا للجمهور.

بينما يشهد مسرح قصر ثقافة روض الفرج، تقديم العروض المسرحية المشاركة في الدورة الـ30 من المهرجان الختامي لنوادي المسرح.

أنشطة وفعاليات أخرى بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر

يذكر أنه يعرض مجموعة متميزة من الأفلام السينمائية التي أنتجت بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، فضلا عن باقة من أفلام السينما العالمية، وذلك ضمن فعاليات برنامج ونشاط قصر السينما بجاردن سيتي.

كما تنظم العديد من الأنشطة الأدبية والفنية منها: ورش في الخط العربي، الرسم، التصوير، الموسيقى والغناء، فضلا عن إقامة ندوات أدبية لمناقشة كتب وروايات لكبار الأدباء.

اقرأ أيضا... غدا.. الجمعية المصرية للتنوير تحتفل بذكرى انتصارات حرب أكتوبر