الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:21 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لونا»: خاتم ذكي يساعدك على مراقبة صحتك ولياقتك بـ180 دولارا

"لونا" خاتم ذكي يتتبع نشاط البدني
"لونا" خاتم ذكي يتتبع نشاط البدني

أطلقت شركة "نويز" الهندية خاتمًا ذكيًا يحمل اسم "لونا"، يهدف إلى مساعدة المستخدمين على متابعة العلامات الحيوية لأجسامهم وتحسين نمط حياتهم. الخاتم مصنوع من مادة التيتانيوم القوية والخفيفة، ويزن 4 جرامات فقط، ويقاوم الماء حتى عمق 50 مترًا، كما يأتي بألوان مختلفة، مثل الذهبي والفضي والأسود.

الخاتم الذكي يستخدم حساسات ضوئية تعمل بالأشعة تحت الحمراء وحساسات أخرى للحرارة والتسارع، لقراءة العلامات الحيوية للجسم، مثل معدل ضربات القلب ونسبة الأكسجين في الدم ودرجة حرارة الجلد، ويخزن هذه البيانات وعرضها على المستخدم عبر تطبيق خاص بالشركة على هواتف أندرويد وآيفون.

ويقدم الخاتم أيضًا خدمات أخرى، مثل تتبع النشاط البدني للمستخدم، وحساب المسافات التي يقطعها والسعرات الحرارية التي يحرقها، وإعطاء توصيات لزيادة اللياقة، كما يراقب جودة النوم للمستخدم، ويحلل مراحله المتنوعة، ويقدم نصائح لتحسينه. بالإضافة إلى ذلك، يعطي المستخدم تقييمًا يسمى "درجة الاستعداد"، يبين قدرته على أداء مهامه خلال اليوم.

ويتصل "لونا" بالهواتف عن طريق تقنية بلوتوث منخفضة الطاقة BLE، ويلائم جميع أحجام الأصابع، ويحتوي على بطارية تستغرق شحنها ساعتين فقط، وتكفي للاستخدام حتى 6 أيام، وسعره 180 دولارًا أمريكيًا.

المصدر: gonoise