الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا… بعد تجاوز إصابات العالم 61 مليون.. الصحة العالمية : الحل في النشاط البدني القوي

كورونا
كورونا

تستمر إحصائيات فيروس كورونا في الارتفاع ما بين إصابات ووفيات، وقررت منظمة الصحة العالمية توجيه رؤى جديدة تساعد على مواجهة هذا الوباء الخطير، "الطريق" يرصد آخر أنباء وباء كورونا في نشرته اليوم السبت.


إصابات كورونا في العالم

 

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم 61 مليون حالة، وفقا لآخر الإحصائيات التي أعلنت عنها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

ووفقا لمعلومات الجامعة بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم 61 مليونا و64901، وإجمالي حالات الوفاة مليون و433789 شخصا.

وأشارت الجامعة الأمريكية إلى أن عدد الحالات المصابة في الولايات المتحدة وحدها وصلت إلى 12 مليونا و885299، في حين بلغ إجمالي الوفيات 263462.


اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | فرنسا تسجل 1005 وفاة جديدة وإصابات العالم تتجاوز الـ58 مليون


نصائح الصحة العالمية

 

من جانبها قالت منظمة الصحة العالمية إنه لتجنب الإصابة بوباء كورونا الخطير، يتوجب على البالغين ممارسة 150 دقيقة على الأقل من من النشاط البدني القوي أسبوعيا، مشيرة إلى أن ذلك يعد دليلا على الصحة العقلية أيضا.

وأوصت المنظمة بأن يمارس الأطفال والمراهقون التمارين البدنية بمعدل ساعة واحدة يوميا والحد من الوقت أمام الشاشات الإلكترونية.

وقال مدير قسم تعزيز الصحة العامة في منظمة الصحة العالمية، روديجر كريتش: "زيادة النشاط البدني لا يساعد فحسب على الوقاية من أمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان ولكنه يحد أيضا من أعراض الاكتئاب والقلق ويقلل من التدهور المعرفي بما في ذلك ألزهايمر كما يحسن الذاكرة".


اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | فرنسا تقترب من 2 مليون حالة.. وانخفاض مؤشر الإصابات في بريطانيا

وقالت منظمة الصحة العالمية إن واحدا من كل 4 بالغين و4 من بين كل 5 مراهقين لا يمارسون ما يكفي من النشاط البدني، الذي يمكن أن يشمل المشي وركوب الدراجات.

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم والتي جاءت كالتالي: