الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:40 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشاط تلتقي وزيرة التعاون الإنمائي بفرنسا لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة

المشاط ووزيرة التعاون الإنمائي في فرنسا
المشاط ووزيرة التعاون الإنمائي في فرنسا

اجتمعت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، مع وزيرة الدولة للتعاون الإنمائي في فرنسا، كريسولا زاكاروبولو، وذلك على هامش زيارتها لفرنسا لحضور منتدى التمويل والاستثمار الأخضر الذي نظمته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD.

علاقات التعاون بين مصر وفرنسا

وجاء اللقاء في ظل جهود تعزيز العلاقات المشتركة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، حيث تم بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين مصر وفرنسا، والمتابعة على نتائج قمة باريس من أجل ميثاق مالي عالمي الجديد، كما تم مناقشة الوضع الاقتصادي العالمي والتطورات المتلاحقة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا، وتأثير ذلك على الدول النامية والاقتصاديات الناشئة.

وتم خلال اللقاء مناقشة مشروعات التعاون الإنمائي المستقبلية على مستوى برامج بناء القدرات، بالإضافة إلى خطوط مترو الأنفاق الجديدة، والإسكان، والتربية والتعليم والتدريب المهني، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك المياه، والصرف الصحي، وأسواق الجملة، كما تم مناقشة تعزيز التعاون متعدد الأطراف مع المنظمة الدولية للفرانكفونية في العديد من مجالات التنمية، حيث أكدت الوزيرتان أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لتوفير التمويلات التنموية الميسرة لتلك الدول.

وأشادت الدكتورة رانيا المشاط، بالتعاون القائم مع الجانب الفرنسي في تمويل مشروعات التنمية في مصر، خاصة تطوير وتأهيل خطوط مترو الأنفاق.

أقرأ أيضا.. التعاون الدولي: نشهد تحولًا في علاقتنا مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية منذ 2014

موضوعات متعلقة