الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يتابع موقف توفير الاحتياجات من المواد البترولية

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة اجتماع اليوم الأحد لمتابعة موقف توفير الاحتياجات من المواد البترولية بحضور محافظ البنك المركزي حسن مالك، و المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وعدد من الشخصيات المعنية.

وقال " مدبولي" إن الهدف من الاجتماع هو استمرار التنسيق بين كافة الوزارات وأجهزة الدولة لضمان توافر المواد البترولية خلال الفترة المقبلة، خاصة القطاعات الصناعية والإنتاجية.

من جهته صرح المهندس سامح الخشن متحدث الحكومة، أن الاجتماع تطرق إلى استعراض موقف المخزون الاستراتيجي من المواد والمنتجات البترولية والتي جاءت على نحو مطمئن، وأيضا بحث الاحتياجات المطلوبة خلال الفترة المقبلة، ومتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في مجال البترول، وجذب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتمع اليوم الأحد مع حسن عبد الله محافظ البنك المركزي والدكتورة هالة السعيد والسفيرة سها الجندي، لبحث العديد من الموضوعات الخاصة بالتيسيرات التي تتيحها الحكومة للمصريين بالخارج بحضو

وقال رئيس الوزراء في مستهل كلمته خلال الاجتماع، إن اللقاء يأتي بهدف المتابعة المستمرة لما يتم اطلاقة من مبادرات من شأنها أن تساعد على منح المصريين بالخارج الكثير من التيسيرات والمحفزات من أجل تحقيق أهدافهم التي يسعون إليها والسعى لزيادة ارتباطهم بوطنهم الأم.

وأكد " مدبولي" ، أن الحكومة تجهز العديد من المبادرات والتي من المقرر أن يتم إطلاقها قريبا بعد دراستها من أجل إتاحة تيسيرات ومحفزات لأبناء مصر بالخارج، مشددًا على ضرورة الترويج لتلك المبادرات لضمات زيادة المستفيدين منها.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يفتتح مكتب بريد R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة

موضوعات متعلقة