الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:53 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مضيفة طيران تمنع زوجين من صعود طائرة.. والسبب غريب

مضيفة طيران تمنع زوجين
مضيفة طيران تمنع زوجين

في حادثة غريبة من نوعها، منعت مضيفة طيران زوجين من صعود طائرة، وذلك بسبب سلوكهما غير اللائق.

وبحسب مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد كانت المضيفة تتحدث إلى الزوجين أثناء صعودهم إلى الطائرة، عندما بدأت المرأة في التصرف بطريقة مزعجة.

وبحسب المضيفة، فقد كانت المرأة تتحدث بصوت عالٍ وتصرخ، كما كانت تتصرف بطريقة مسيئة تجاهها، وحاولت المضيفة تهدئة المرأة، لكنها رفضت التعاون.

وفي النهاية، قررت المضيفة منع الزوجين من الصعود إلى الطائرة، وذلك لحماية سلامة الركاب والطائرة، وبحسب المضيفة، فقد كانت قلقة من أن يتسبب سلوك الزوجين في حدوث مشكلة على متن الطائرة.

وقد أثار هذا الحادث ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، فبينما أشاد البعض بتصرف المضيفة، معتبرين أنها فعلت الشيء الصحيح، انتقد البعض الآخر تصرفها، معتبرين أنه كان يمكنها التعامل مع الموقف بطريقة أكثر حكمة.

السبب القانوني لمنع الزوجين من الصعود:

من الناحية القانونية، تتمتع شركات الطيران بحق منع الركاب من الصعود إلى الطائرات إذا كانوا يشكلون تهديدًا لسلامة الطائرة أو الركاب، وقد يشمل ذلك الركاب الذين يكونون في حالة سكر أو تحت تأثير المخدرات، أو الذين يتصرفون بطريقة مزعجة أو مسيئة.

وفي هذه الحالة، يبدو أن المضيفة كانت لديها أسباب وجيهة لمنع الزوجين من الصعود إلى الطائرة، فسلوك المرأة كان يشكل تهديدًا لسلامة المضيفة والركاب الآخرين.

ما الذي يمكن تعلمه من هذا الحادث؟

أهمية احترام طاقم الطائرة. طاقم الطائرة مسؤول عن سلامة الركاب والطائرة، ويجب على الركاب احترامهم والالتزام بتعليماتهم.

أهمية السلوك اللائق على متن الطائرات.

يجب على الركاب التصرف بطريقة مهذبة وحضارية على متن الطائرات، وذلك من أجل راحة الجميع.

أهمية عدم الإفراط في تناول الكحول أو المخدرات قبل السفر، ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكحول أو المخدرات إلى تصرفات غير لائقة أو خطيرة، مما قد يؤدي إلى منع الراكب من الصعود إلى الطائرة أو حتى اعتقاله.

اقرا ايضًا: عادات يومية تسبب الشعور بالتعب.. اعرفها