الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:12 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن 3 سنوات لعاطل هدد ممرضة بنشر صورها عبر مواقع التواصل في الإسكندرية

حكم جنائي
حكم جنائي
الأسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأثنين، بمعاقبة متهم يدعي "م.ع.خ" بالسجن غيابيا، لمدة 3 سنوات والزمه بدفع المصاريف الجنائية، وذلك لقيامة بالتهديد في افشاء ونشرصور خادشة للحياء لسيدة عبر موقع التواصل الاجتماعى.


وقد صدر هذا الحكم برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولى رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الرحيم على، والمستشار محمد سامح عبد الكريم والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة أحمد الفيومى.


حيث تعود أحداث هذه القضية المقيدة، برقم 15037 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من أحد ضباط قسم تكنولوجيا المعلومات، ببلاغ من السيدة المجني عليها، بقيام المتهم بتهديها عبر بنشر صور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


ومن خلال تقنين الإجراءات وجمع المعلومات باستخدام التقنيات الفنية الحديثة كشفت بعض تحريات ضباط قسم تكنولوجيا المعلومات، عن قيام المتهم "م.ع.خ" وهو عاطل، بالتواصل مع المجني عليها تدعي "م.ع.ر" تعمل ممرضة، عبر الرسائل من خلال استخدام أحد مواقع التواصل، بعد تحصله علي صور خاصة بها، وقام بتهديدها بإفشاء أمرها في حاله عدم استكمال ارسالها له باقي الصور.

وعلي ذلك تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة باقي التحقيقات، بعد قيام المتهم بالتعدى على المبادئ والعادات والقيم الأسرية في المجتمع، وكذلك قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي صدرت حكمها السابق على هذا المتهم.


اقرأ أيضا: وزير الداخلية يوجه بتشكيل لجنة من الاستشاريين لمعرفة أسباب وملابسات حريق مديرية أمن الإسماعيلية