الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:51 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

موعد بدء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول في الجامعات

موعد بدء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول في الجامعات
موعد بدء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول في الجامعات

تسعى جموع طلاب الجامعات الحكومية حاليًا لمعرفة موعد بدء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول لعام 2024. وقد تم تحديد هذا الموعد وفقًا للخريطة الزمنية التي وضعها الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول

أعلن الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة في جامعة عين شمس، أن امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول "الميد تيرم" ستُجرى حضوريًا في الكلية، وذلك نظرًا لعدم وجود ضرورة لإجرائها عبر الإنترنت، خاصةً مع استمرارية الدراسة بشكل منتظم.

وأكد الدكتور أحمد جلال، خلال تصريحاته لجريدة "الطريق"، أن الاختبارات ستعقد في قاعات ومدرجات الكليات التي ستستضيف امتحانات الميد تيرم، مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة لضمان سلامة الطلاب وتجنب التزاحم والاكتظاظ.

وأوضح عميد كلية الزراعة في جامعة عين شمس أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي واللوائح تنص على عقد وتنظيم امتحانات الميد تيرم في الأسبوع السابع والثامن من بداية العام الدراسي. وبناءً على ذلك، من المقرر أن تبدأ الاختبارات في كلية بنها اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل.

وفيما يلي موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2024 في الجامعات الحكومية:

- بدء الامتحانات: الثلاثاء 9 يناير 2024.


- انتهاء الامتحانات: الخميس 25 يناير 2024.


- بدء إجازة منتصف العام الدراسي: السبت 27 يناير 2024.

اقرأ أيضا.. وزير التربية والتعليم يوقع قرارات التعاقد مع الـ ”30 ألف معلم”.. ويعلن موعد تسكينهم