الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:20 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة باحثة عن عمر يناهز 29 عاما بعد أن طورت مضاد حيوي لعلاج الملايين

الباحثة المتوفية_مصدر الصورة_ذا صن
الباحثة المتوفية_مصدر الصورة_ذا صن

توفيت الباحثة الرائدة التي ابتكرت مضاد حيوي جديد من شأنه أن ينقذ ملايين الأشخاص الذين يموتون عن عمر يناهز ال 29 عاما فقط، وفقا لما جاء في صحيفة ذا صن.

وتوفيت كيرستي سميتين، من سوليهال في ويست ميدلاندز، بشكل مأساوي بعد معركة استمرت أشهر مع سرطان القلب، وهذه الحالة النهائية نادرة جدا لدرجة أنها تصيب بريطانيين اثنين فقط سنويا، وتم تشخيص الباحث الرائد في فبراير.

وقالت شقيقة زوجها سوخي سميتن، لصحيفة ميل أون صنداي زوجة مات الأخ الأكبر للدكتور سميتن، إن الأسرة صدمتها الأخبار، كما كافحت كيرستي حتى النهاية، لكن هذا السرطان كان شرسا ولم تستطع التغلب عليه.

وأضافت شقيقة زوجها سوخي سميتن، ظلت تقول كم كان عليها أن تعيش من أجل شقيقها دان الذي كان مقرر له أن يتزوج في نوفمبر وأنا ومات نتوقع طفلا في فبراير.

وذكرت الصحيفة أنه تم تشخيص حالتها بعد ثلاثة أشهر من استيقاظها في منتصف الليل وهي تعاني من آلام في الصدر في نوفمبر الماضي، وقد عولجت الدكتورة سميتين، التي سبق لها البحث في جامعة شيفيلد، في مستشفى الملكة إليزابيث في برمنجهام لمدة سبعة أسابيع قبل وفاتها

وأشارت الصحيفة إلى أن الأطباء كانوا في حيرة من أمرهم بشأن سبب أعراضها بسبب مدى ندرة الحالة، حيث اعتقد أطباء الطوارئ في البداية أنها تعرضت لشد عضلي، وقبل هذا الاكتشاف الصادم، كانت تتمتع بصحة جيدة وتلعب الهوكي وكرة القدم كل يوم.

وأوضحت صحيفة ذا صن في تقريرها أن سرطان القلب المعروف طبيا باسم الساركوما الوعائية القلبية، يتسبب في نمو الورم أو انفجاره، مما يؤدي إلى فشل القلب.

ولفتت الصحيفة أنه على الرغم من التشخيص الساحق، استمرت في محاربة المرض وكانت تأمل أن تعيش لفترة كافية حتى يتم العثور على علاج له، وفي الأشهر الأولى بعد تشخيص حالتها، قادت الدكتورة سميتين المعركة ضد مقاومة مضادات الميكروبات.

اقرأ أيضًا: علامات غير متوقعة تدل على الإصابة بمرض القلب