الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 08:17 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاحتلال الإسرائيلي يعلن حصيلة قصف حماس لمدينة القدس المحتلة

صاروخ تم إطلاقه من غزة
صاروخ تم إطلاقه من غزة

أعلنت حركة حماس الفلسطينية استهداف مواقع للاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة بدفعة من الصواريخ اليوم، الاثنين، ردا على قصف الاحتلال لقطاع غزة.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 9 إسرائيليين في قصف كتائب القسام، وهو الجناح العسكري لحركة حماس، لمدينة القدس المحتلة، وأعلنت هيئة الإسعاف التابعة للاحتلال إصابة 4 إسرائيليين جراء سقوط صاروخ في مستوطنة "بيتار عيليت" جنوب القدس المحتلة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

أدى العدوان الإسرائيلي الغاشم والمتواصل على قطاع غزة إلى استشهاد نحو 500 شهيد، كما أدى إلى إصابة أكثر من 2000 جريح وتسبب بنزوح قرابة 20 ألف مواطن يتواجدون الآن في 23 مركز إيواء.

القتلى الإسرائيليين

ومن جانبه، أعلن الاحتلال مقتل 800 من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين وإصابة 2506 جريح آخرين بنيران المقاومة الفلسطينية، خلال عملية "طوفان الأقصى"، وأن 376 منهم على الأقل بين حالة خطيرة وحرجة.

وصرح مصدر عسكري "اسرائيلي" أن عدد القتلى الإسرائيليين لا يمكن استيعابه وأكبر بكثير مما تم إعلانه.

عملية طوفان الأقصى

أعلن قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام"، محمد ضيف، السبت الماضي، انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، و التي بدأت بإطلاق وابل من الصواريخ من غزة تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالتزامن مع هجوم بري وجوي على مستوطنات "الغلاف" ومواقع الاحتلال العسكرية، مما أدى لقتل وجرح مئات الجنود والمستوطنين الإسرائيليين وأسر العشرات .

اقرأ أيضا: عاجل.. الاتحاد الأوروبي يعلن تجميد أموال فلسطين