الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

الإعلام الفلسطيني يشيد بجهود السيسي ومصر في دعم القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تناولت وسائل الإعلام الفلسطينية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم المساعدات الضرورية إلى غزة، بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع.

صرّحت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن الرئيس السيسي أمر بإرسال مساعدات إلى قطاع غزة.

فيما يتعلق بوكالة "معا"، تم نشر خبر بعنوان "السيسي: لن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية".

يستعد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لإرسال قافلة شاملة تحمل كميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، بالإضافة إلى وجود أطباء من مختلف التخصصات وأدوية ومعدات طبية، بهدف دعم الإخوة الفلسطينيين الذين تعانوا من العنف الذي تعرضوا له من جانب إسرائيل في قطاع غزة.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تتابع الأحداث في المنطقة والوضع الفلسطيني بانتباه، مشددًا على أن التصعيد الحالي له آثار خطيرة جدًا ويمكن أن يؤثر على أمن واستقرار المنطقة.

وصرح الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء بأن مصر تعمل بجدية للتواصل على جميع المستويات لإيقاف جولة المواجهات العسكرية الحالية، ضمن سعيها لحماية حياة الشعب الفلسطيني وضمان سلامة المدنيين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال الرئيس السيسي: إن مصر تؤكد أن السبيل لتحقيق الأمن الحقيقي والمستدام للشعب الفلسطيني هو التوافق على حل الدولتين العادل والشامل. كما أكد الرئيس السيسي أن مصر لن تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية، والقضية الفلسطينية تأتي في مقدمتها.

أعرب الرئيس السيسي عن أمل مصر في التوصل إلى حل وتسوية للقضية الفلسطينية من خلال المفاوضات التي تؤدي إلى تحقيق السلام العادل وإنشاء دولة فلسطينية. وأكد أن مصر لن تسمح بتسوية القضية على حساب أطراف أخرى.

وأضاف: "إننا نتواصل مع جميع القوى الدولية وجميع الأطراف الإقليمية المؤثرة من أجل التوصل لوقف فوري للعنف، وتحقيق تهدئة تحقن دماء المدنيين من الجانبين".

وأصر الرئيس السيسي على أن الأمن القومي لمصر هو أولويته الأساسية. وقال: "لا تهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف، وأن الشعب المصري يجب أن يكون واعيا بتعقيدات الموقف ومدركا لحجم التهديد.

اقرأ أيضًا: لاستكمال الإنجازات.. تحالف الأحزاب المصرية يعلن دعمه للمرشح عبد الفتاح السيسي