الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:14 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انتهاء الترم الأول 2024 بالجامعات الحكومية

طلاب
طلاب

يثي موعد انتهاء الترم الأول في العام الدراسي 2023-2024 بالجامعات الحكومية اهتمام عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور في الوقت الحالي. يسعون لمعرفة الموعد الدقيق حتى يتمكنوا من التخطيط والاستعداد للامتحانات النهائية المقامة في نهاية الفصل الدراسي.

موعد انتهاء الترم الأول 2024 بالجامعات الحكومية

بدأت الدراسة في الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الجديد يوم السبت 30 سبتمبر 2023 ومن المقرر أن تستمر الدروس لمدة 14 أسبوعًا حتى يوم الخميس 4 يناير 2024، عندها ستجرى امتحانات الترم الأول في يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.

تم تحديد هذه المواعيد وفقًا للخريطة الزمنية التي وضعها الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والتي تهدف إلى تنظيم العملية التعليمية وضمان سيرها بشكل سلس ومنظم.

اقرأ أيضا :تنسيق الجامعات 2023.. تسجيل الرغبات مفتوح الآن

تجدر الإشارة إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، قد أشاد بالدعم الكبير الذي تلقته منظومة التعليم العالي في مصر من القيادة السياسية وأجهزة الدولة. وقد أسهم هذا الدعم في تحقيق تطور كبير في نظام التعليم العالي في شمال وجنوب سيناء في وقت قصير.

وأكد الدكتور عاشور أن الحكومة المصرية تولي أهمية كبيرة لتطوير شبه جزيرة سيناء وتحقيق التنمية في هذا الإقليم الحيوي الاستراتيجي الذي يعتبر جزءًا أساسيًا من الأمن القومي لمصر. وشكر الوزير الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر لتوفير جامعات من الجيل الرابع تقدم برامج تعليمية حديثة ومتطورة تتوافق مع احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية.