الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:08 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي وأمير قطر يناقشان التوترات الحالية في الأراضي الفلسطينية

الرئيس السيسي وأمير قطر
الرئيس السيسي وأمير قطر

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا، من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، للتباحث حول آخر مستجدات التصعيد العسكري على الساحة الفلسطينية الإسرائيلية.

إذ جرى استعراض الاتصالات المكثفة الجارية مع مختلف الأطراف المعنية للحث على خفض التصعيد وتحقيق التهدئة حقنا للدماء وحماية للمدنيين الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية كبيرة نتيجة استمرار العمليات العسكرية.

كما جرى تأكيد ضرورة الدفع بقوة في اتجاه تحقيق السلام العادل بالمنطقة استنادا إلى حل الدولتين وفقا لمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وفي سياق متصل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إنه لا تهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف، وأن الشعب المصري يجب أن يكون واعيا بتعقيدات الموقف ومدركًا لحجم التهديد.

وأضاف خلال تصريحات له اليوم، أن مصر تتابع باهتمام تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى الساحة الفلسطينية، في ظل تصعيد حالي خطير للغاية وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة.

وتابع الرئيس السيسي، أن مصر تكثف اتصالاتها على جميع المستويات لوقف جولة المواجهات العسكرية الحالية، حقنا لدماء الشعب الفلسطيني، وحماية المدنيين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

كما أكد الرئيس، أن مصر لن تسمح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى، قائلا: "إننا نتواصل مع جميع القوى الدولية وجميع الأطراف الإقليمية المؤثرة من أجل التوصل لوقف فوري للعنف، وتحقيق تهدئة تحقن دماء المدنيين من الجانبين".

وفي سياق آخر، كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم أوائل كلية الشرطة دفعة 2023، بحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكلية، حيث قلدهم الرئيس السيسي، أنواط الامتياز من الطبقة الثانية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: لا تهاون أو تفريط في أمن مصر تحت أي ظرف