الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:47 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. بايدن يقدم الدعم لإسرائيل واليهود الأمريكيين في خطابه

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، الثلاثاء، هجوم حركة حماس على إسرائيل كما شدد على الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيل.

كما أعرب بايدن عن قلقه إزاء احتجاز الأمريكيين كرهائن لدى حركة حماس وقال : "هناك لحظات في هذه الحياة، وأعني ذلك حرفياً، يُطلق فيها العنان للشر الخالص في هذا العالم. لقد عاش شعب إسرائيل إحدى هذه اللحظات في نهاية هذا الأسبوع".

أمريكا وحلفائها يدعمون إسرائيل

وقدم بايدن لمحة عامة عن الإجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة مع حلفائها حول العالم لدعم إسرائيل. وقد أعلن البيت الأبيض يوم الاثنين أنه يتوقع تلبية الطلبات الأمنية الإضافية من إسرائيل في أسرع وقت ممكن.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين إن الولايات المتحدة لا تخطط لنشر قوات عسكرية أمريكية على الأرض. واستدعت إسرائيل عددا غير مسبوق من قوات الاحتياط يبلغ 300 ألف جندي.

قصف غزة

وقصفت إسرائيل قطاع غزة اليوم، الثلاثاء، بأعنف الضربات الجوية في صراعها المستمر مع الفلسطينيين منذ 75 عاما، مما أدى إلى تدمير مناطق بأكملها على الرغم من تهديد نشطاء حماس بإعدام أسير مقابل كل منزل يتم قصفه.

كما عرض بايدن الدعم لليهود الأمريكيين وقال أنه يجب السماح لهم بالعبادة بسلام في الولايات المتحدة. وقال بايدن الشهر الماضي إن معاداة السامية في الولايات المتحدة ارتفعت إلى مستويات قياسية.

اقرأ أيضا: أردوغان: الولايات المتحدة أرسلت حاملة طائرات قرب إسرائيل لارتكاب مذبحة في غزة