الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:11 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الوزراء: مبادرة خفض أسعار السلع محاولة لاحتواء التضخم

مبادرة خفض أسعار السلع
مبادرة خفض أسعار السلع

كشف المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل مبادرة خفض أسعار السلع الاستراتيجية والأساسية، قائلا إن هذه المبادرة تأتي بسبب محاولة الدولة المصرية لاحتواء التضخم، خاصة في السلع الاستراتيجية.


وأضاف خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" من تقديم الإعلامي تامر أمين، مساء اليوم الثلاثاء، أن مبادرة خفض أسعار السلع التي تطرحها الحكومة تهدف لخفض أسعار 7 سلع أساسية بنسبة تتراوح بين 15 إلى 25%.

اقرأ أيضًا: مجلس الوزراء: مبادرة خفض أسعار السلع تتضمن 7 سلع أساسية وتستمر لمدة 6 شهور


وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الهدف متوسط الأجل من المبادرة هو تعميق الصناعة المصرية، واستبدال المكون الأجنبي بالمكونات المحلية، لافتا إلى أنه يجرى العمل على خفض أسعار السلع بآليات سريعة.

ومن جانبه كشف كريم أبو غالي، عضو غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، تفاصيل مبادرة خفض أسعار السلع المطروحة على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، من قبل أعضاء اتحاد الصناعات والغرف التجارية؛ بهدف الحد من التضخم والتخفيف عن كاهل المواطن.

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أنه في حال تكاتف القطاع الخاص مع الدولة يجرى التخفيف من حدة التضخم.