الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:42 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عميد كلية طب الشرقية يوافق على تأجيل امتحانات الطلاب الفلسطينيين للدور المقبل

عميد كلية طب الشرقية
عميد كلية طب الشرقية

أثار منشورًا لعميد طب جامعة الشرقية إعجاب رواد منصات التواصل الاجتماعي والطلاب نظرًا لتقديره الحالة التي يعيشها الشعب الفلسطيني حاليًا، وحزنًا على ما يحدث في غزة قرر العميد بالموافقة على تأجيل الامتحان لإي طالب فلسطيني يريد ذلك.

وتعتبر هذه الخطوة إشارة إنسانية ومساعدة حقيقية للطلاب الفلسطينيين الذين يعيشون في حسرة وألم جراء ما يحدث من دمار في بلدهم الأم، حيث قال عميد كلية الطب البشري بجامعة الزقازيق ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالشرقية، عبر منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يوافق على تأجيل امتحانات طلاب الفرقة الخامسة والسادسة من الطلاب الفلسطينيين للدور القادم.

تأجيل الامتحانات لطلاب فلسطين

وجاء نص المنشور كالتالي: "أبنائي طلاب فلسطين الأعزاء، من يرغب منكم في تأجيل الامتحانات لطلاب الفرقة الخامسة والسادسة، يمكنه اليوم تقديم طلب تأجيل للدور القادم، وذلك بدون عذر محدد، فقط عن طريق إثبات الهوية، العالم كله يعلم ظروفكم".

تلقى المنشور تفاعلاً كبيرًا من جانب الطلاب، وحظي بتفاعل إيجابي منهم لمحاولة العميد التخفيف عن الفلسطينين في هذه الظروف الصعبة نظرًا لمشاعرهم التي قد تكون في حالة مزرية جراء ما يحدث في وطنهم.

ماذا يحدث في فلسطين الآن؟

وبرغم من تحقيق المقاومة الفلسطينية نصرًا عظيمًا يوم 7 أكتوبر 2023 على القوات الإسرائيلية إلا هناك من دفع ثمن هذا النصر هو الشعب الفلسطيني الذي لم يعيش في سلامًا أبدي طوال حياته، بعد الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يرحم أحدًا.

فولد نصر المقاومة الفلسطينية حالة من الغضب لدى إسرائيل حيث أعلنت حالة الحرب عليهم وتحاول البلاد العربية بوقف التصعيد الذي يحدث في قطاع غزة ولكن إسرائيل قررت ألا ترحم أحد، ويواجه الشعب الفلسطيني الأن أقصى معاني الحسرة والظلم.

فلسطين وإسرائيل اليوم

تحاول الدول العربية بتقديم مساعدات علاجية وغذائية للشعب الفلسطيني ولكن مازالت إسرائيل تغلق الحدود وتمنع دخول أي المعاونات العربية إلى الشعب.

ولا تزال حماس تهدد إسرائيل بأسرها والذي من الممكن أن يبلغ 100 شخص على الأقل من بينهم ضباطًا ونساء وكبار السن.

اقرأ ايضًا: حقيقة إضاءة برج القاهرة بالعلمالفلسطيني بعد طوفان الأقصى | التقارير | الطريق