الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:50 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جميلة إسماعيل تتراجع عن الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية

جميلة إسماعيل
جميلة إسماعيل

تراجعت جميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور عن خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، وذلك بعد قرار الجمعية العمومية للحزب أمس الثلاثاء بعدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وقالت جميلة إسماعيل في بيانها: "احترم قرار الجمعية العمومية أعلى سلطة في الحزب والتزم به، وأتراجع عن موافقتي على توصية المكتب السياسي وموافقة الهيئة العليا على ترشحي في الانتخابات الرئاسية".

رئيسة حزب الدستور تتراجع عن خوض الانتخابات الرئاسية 2024



وأضافت جميلة اسماعيل: "قراري يأتي إعمالا بالديمقراطية التي تم اختيارها طريقًا لحسم قراراتنا واحترامًا للقواعد التنظيمية للحزب التي تسري على الجميع من رئيسة الحزب حتى أحدث المنضمين له".

وتابعت، مع أنه كان بإمكاني استكمال الترشح بشكل مستقل، واختياري كان من البداية أن تكون المشاركة في سبيل تطور الأداء السياسي للحزب، وتدعيم فعالية كوادره في إشراك قطاعات شعبية مبعدة ومهمشة عن المشاركة في الشأن العام.


واختتمت: "أدرك جيدًا ما قد يسببه هذا القرار من إحباط للكثيرين من نساء ورجال داخل الحزب وخارجه، وكل الذين تشرفت بتحريرهم توكيلات شعبية لشخصي، أو هؤلاء الذين حاولوا تحريرها وفشلوا بسبب العقبات والتعطيل، لكنني أعتذر لهم".

وتابعت: "أذكرهم أن من لا تحترم لائحة وإرادة أعضاء الحزب الذي ارتضت الانتخاب لرئاسته على أساسها٬ لا يمكن الوثوق بها في احترام دستور البلاد وإرادة المواطنات والمواطنين".

اقرأ أيضًا: 10 معلومات عن جميلة إسماعيل والدة شادي أيمن نور المتهم في قضية فيرمونت

موضوعات متعلقة