الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:35 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البطيخ الفلسطيني.. إبداع شعبي ورمزًا للمقاومة في مواجهة الاحتلال

البطيخ الفلسطيني
البطيخ الفلسطيني

تُعتبر فلسطين أرضًا غنية بالثقافة والتاريخ، وقد تميز الشعب الفلسطيني بإبداعه في استخدام الرموز للتعبير عن نضاله ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

ففي الآونة الأخيرة، أصبح البطيخ رمزًا من رموز المقاومة الفلسطينية، حيث يستخدمه الفلسطينيون في الأنشطة الاحتجاجية والإعلامية للتعبير عن إرادة الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

البطيخ الفلسطيني رمز وطني

يُعد البطيخ من المحاصيل الزراعية المهمة في فلسطين، حيث يُزرع في جميع أنحاء البلاد، وقد ارتبط البطيخ بالشعب الفلسطيني منذ القدم، حيث كان يُستخدم في الطعام والشراب والمأكولات الشعبية.

وأثار استخدام البطيخ كرمز للمقاومة الفلسطينية اهتمامًا دوليًا، وأصبح رمزًا للتضامن مع فلسطين في جميع أنحاء العالم، في عام 2023، وأطلقت مجموعة من الفلسطينيين حملة على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان "البطيخ الفلسطيني رمز المقاومة"، حيث تهدف هذه الحملة إلى ربط البطيخ بالمقاومة الفلسطينية بين الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم.

وجاءت اللفتات كالتالي: "البطيخ مرسوم على الكتب للتضامن مع فلسطين"، رسم صورة البطيخ على جدران الشوارع، تحويل البطيخ لرمز من رموز المقاومة تحت شعار"قاوم"،.

جدير بالذكر أن بعد حرب 1976 رفض الاحتلال رفع علم فلسطين في الأراضي المحتلة، وكانت عقوبة رفع العلم الاعتقال، إلا أن الفلسطينيين رفعوا البطيخ كرمز من رموز المقاومة، بدلا عن العلم، لأن ألوان العلم الفلسطيني متشابهة مع البطيخ، الأسود والأحمر والأبيض والأخضر.

وختاما يُعد البطيخ رمزًا وطنيًا واحتجاجيًا للشعب الفلسطيني، و يُعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، ويُعد رمزًا للتضامن مع فلسطين في جميع أنحاء العالم.

وجاءت التعليقات على اللافتات كالتالي: "شعب مناضل"، "الله ينصرهم"، "جميلة جدا"، "البطيخ رمزا الوحدة والاحتجاج للشعب الفلسطيني الله ينصرهم، ويسلم قلوبهم".

اقرا ايضًا: كل ما تحتاج معرفته عن نوع الدجاج الأول في العالم المقاوم لأنفلونزا الطيور

موضوعات متعلقة