الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:27 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيت الأبيض: نعمل مع مصر إلى إيصال مساعدات لفلسطين

غزة
غزة

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إن أمريكا تتحدث مع مصر وإسرائيل حول الممر الإنساني.

أكد أن أمريكا تعمل بوسعها الكامل لمحاولة فتح الممرات الآمنة في غزة لإيصال المساعدات من مصر، موضحًا أن الدولة تعمل بجهد كبير لتجنب سقوط أي ضحايا مدنيين من قبل الطرفين خلال هذا الصراع بحسب ما ذكره موقع "العربية".

أوضحت بعض المصادر أن مصر اقترحت هدنة لمدة ٦ ساعات لإيصال المساعدات الإنسانية لغزة مع وقف إطلاق النار نسبيًا، ما دفع المقاومة الفلسطينية لإرسال تعهد لمصر بأنها لا تسئ معاملة الأسرى وغيرهم من يحملون جنسية مزدوجة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة "يوسف أبو الريش" أن المستلزمات الطبية في المستشفيات لإنقاذ الفلسطينيين، أوشكت على النفاذ خاصة مع ارتفاع عدد الضحايا في الغارات الإسرائيلية الذي وصل إلى ١٠٥٥ شهيد و ٥١٤٨ مصابا وأغلبهم من النساء والأطفال.

وعلى الجانب الآخر، حذر وزير الخارجية الأمريكية الأطراف من أي استغلال خاصة مع استمرار الأزمة الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

ومع استمرار الوضع سوءًا قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة "سلامة معروف" إن غزة تواجه كارثة إنسانية شديدة خاصة مع توقف توليد الكهرباء واقتراب نفاذ الوقود، مؤكدًا إطلاق استغاثة سريعة للمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية من قبل الحكومة التي تديرها حماس، وذلك لضرورة التحرك السريع لوقف هذه الجريمة.

اقرأ أيضًا: قطع الماء عن فلسطين.. الاحتلال ما زال يسيطر على غزة