الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالأموال ومرواغات الوكلاء.. «الطريق» تكشف كيف أصبح بيراميدز «شوكة» للقطبين في ملف صفقات اللاعبين

الأهلي والزمالك وبيراميدز
الأهلي والزمالك وبيراميدز

يحاول مسؤولو إدارة نادي بيراميدز، في السنوات الأخيرة، بشكل واضح استغلال أزمات لاعبي قطبي الكرة المصرية، لصالحهم، الأمر الذي أصبح بمثابة شوكة للأهلي والزمالك في ملف إبرام الصفقات سواء بالأموال ومراوغة الوكلاء بالدخول المفاجئ لإنهاء الصفقة.

ويدخل الفريق السماوي لإغراء لاعبي الأهلي والزمالك بالأموال، لا سيما اللاعبين الذين ينتهي عقودهم مع القطبين، وعلى رأسهم هؤلاء أحمد فتوح الظهير الأيسر للفارس الأبيض، فضلًا محمد مجدي أفشة من القلعة الحمراء، حيث تنتهي العقود الخاصة بهم في يناير المقبل.

ويرصد موقع "الطريق" كيف أصبح نادي بيراميدز شوكة للقطبين في ملف الصفقات

في الأهلي والتعاقد مع الكبار

نجح نادي بيراميدز، خلال السنوات الأخيرة، في استقطاب اللاعبين والعناصر الأساسية من النادي الأهلي؛ وذلك بعد دخولهم في أزمات مادية في ملف التجديد العقود مع القلعة الحمراء.

واستغل مسؤولو الفريق السماوي، وجود الأموال ودخلوا في مفاوضات مع عدة لاعبين من المارد الأحمر، وبالفعل نجحوا في ضم رمضان صبحي بعد اختلافه مع إدارة الأهلي في قيمة التجديد بعد عودته من ، فضلًا عن التعاقد مع الجوكر المخضرم أحمد فتحي، وصانع الألعاب عبد الله السعيد الذي كان يسعى للانضمام للزمالك، وشريف إكرامي الذي رحل بعد أن كان صديقا لدكة البدلاء.

مراوغة مرتضى منصور واستقطاب شباب ميت عقبة

وعلى الجانب الآخر، وجه بيراميدز ضربة قوية للزمالك في ميركاتو الصيف الماضي، حيث تمكن من خطف صفقتين من أبناء الفارس الأبيض، وهم سيف فاروق جعفر وسيف أسامة نبيه، مستغلًا الأزمات التي يمر بها الفريق الأبيض من أزمات القيد واللاعبين داخل غرفة الملابس؛ بسبب عدم دفع المستحقات المالية لهم.

وجلب الفريق السماوي، الثنائي الزمالكاوي من خلال مراوغة إدارة مرتضى منصور رئيس الفارس الأبيض الزمالك ومسؤولي القلعة البيضاء، عن طريق السرية التامة من مسؤول التعاقدات في نادي بيراميدز باستخدام الوكلاء والتنسيق مع لاعبي أبناء ميت عقبة.

أحمد فتوح.. قصة الصراع الجديد بين ثلاثي الكرة المصرية

قصة الدولي أحمد فتوح، هي الأحدث التي يتصارع عليها الثلاثي الزمالك والأهلي وبيراميدز، حيث يحاول مسؤولو البيت الأبيض إقناع ظهيرهم لتجديد العقد ومواصلة الرحلة والمسيرة داخل القلعة البيضاء، لكن المطالب المادية للاعب وجهت لمفاوضات لطريق مسدود.

وعلى الجانب الآخر، دخل المارد بقوة في مفاوضات مبدئية لإتمام الصفقة، من أجل تجهيزه كخليفة للتونسي الدولي علي معلول؛ بسبب عمر الكبير وعدم قدرته على استكمال معظم المباريات حتى نهايتها.

وبالتزامن مع صراع القطبين، ظهر بيراميدز في الصورة بطريقة مفاجئة لخطف أحمد فتوح؛ لتدعيم صفوف الفريق السماوي، الذي يشارك في مختلف البطولات خلال الموسم الجديد على المستوى المحلي والإفريقي في دوري الأبطال.

وفي هذا السياق، كشف مصدر مقرب من أحمد فتوح، أن اللاعب تلقى عرضًا مغريًا من بيراميدز وصل لـ 100 مليون خلال ثلاث أعوام قادمة، على أن يوقع العقود رسميًا مطلع شهر يناير المقبل.

وأضاف المصدر، أن الظهير الأيسر للزمالك دخل في حيرة بشأن قبول العرض أو رفضه، رغم أن إدارة بيراميدز ستمنحه قيمة الموسم الأول «كاش»، مثلما تم إغراء لاعبين آخرين للانضمام لصفوف الفريق في المواسم الماضية.

وفي هذا الشأن، إذا تمكن نادي بيراميدز من التعاقد مع فتوح ستكون ضربة من العيار الثقيل، للقطبين في صراع الصفقات خلال السنوات بين الأندية الكبرى في المستوى المحلي.

اقرأ أيضًا: الزمالك ينتظر موقف عمر كمال مع فيوتشر.. وعائق وحيد يعطل

ويعد أحمد فتوح من العناصر المستهدفة من عدد من الأندية الخارجية، سواء في الملاعب العربية أو الأجنيبة، لكن اللاعب ينتظر موقف مجلس إدارة الزمالك بعد الانتخابات المقرر إقامتها في 20 أكتوبر الجاري.

موضوعات متعلقة