الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:06 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم آخر موعد للترشح.. من سيتنافس على الرئاسة؟

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

تغلق الهيئة الوطنية للانتخابات، باب تلقي أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024، اليوم السبت الموافق 14 أكتوبر الجاري، وذلك في الساعة الثانية ظهرًا.

الترشح للانتخابات الرئاسية

وكانت قد فتحت لجنة تلقي أوراق الترشح أبوابها يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر، واستمرت لمدة 10 أيام علي التوالي يتم خلالها سحب النماذج الخاصة بطلب الترشيح للتوقيع عليها، داخل قاعة كبيرة بمقر الهيئة والتى تم تجهيزها بأحداث الأجهزة، حيث يقدم طلب الترشح إلى الهيئة عبر المرشح نفسه أو ممثله القانوني وذلك على النموذج الخاص بذلك.

ويجب أن يرفق بالطلب عند تقديمه عددًا من المستندات وهى النماذج الخاصة بتزكية أعضاء مجلس النواب أو تأييدات المواطنين لطالب الترشح.

كما يقدم طالب الترشح شهادة ميلاد طالب الترشح أو مستخرج رسمي منها وصورة رسمية من المؤهل الحاصل عليه وإقرار طالب الترشح بأنه مصري من أبوين مصريين وبأنه لم يحمل هو أو أي من والديه أو زوجته جنسية دولة أخرى وصحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها طبقا للقانون وإقرار الذمة المالية المنصوص عليه في القانون رقم 62 لسنة 1975 في شأن الكسب غير المشروع، والتقرير الطبى الصادر عن من إحدى المستشفيات المحددة وهى معهد ناصر أو الشيخ زايد أو العاصمة الإدارية الجديدة وكذا إقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه في جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره.

كما يقدم طالب الترشح إيصال يفيد بسداد مبلغ عشرين ألف جنيه بخزانة الهيئة الوطنية بصفة تأمين يرد إليه بعد إعلان نتيجة الانتخابات مخصوما من مصاريف النشر وإزالة الملصقات الانتخابية بحسب الأحوال، وبيان المحل المختار الذي يخطر فيه طالب الترشح بكل ما يتصل به من أعمال اللجنة.

اقرأ أيضًا.. حملة الرئيس السيسي: استقبال 538 شخص ممثلين عن 44 جهة في الأسبوع الأول