الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:24 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معيط: نسعى للاستفادة من خبرات المؤسسة الدولية الإسلامية في تطوير إصدار الصكوك

وزير المالية
وزير المالية

اجتمع الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التابعة للبنك الإسلامي للتنمية، على هامش مشاركتهما في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بمراكش؛ لمناقشة سبل تعميق مسارات التعاون.

الاستثمارات المحلية والأجنبية

وناقش الطرفان، فرص استكشاف المزيد من فرص التجارة البينية لتحقيق التكامل الاقتصادي، لفتح آفاق رحبة للاستثمارات المحلية والأجنبية؛ مما يساهم في تعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية، في ظل ما يشهده العالم من تحديات غير مسبوقة.

إصدار الصكوك بمصر

أضاف وزير المالية، أن هدفنا هو تعظيم الشراكات التنموية مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التي تعد أحد شركاء التنمية الاستراتيجيين لمصر، بأكبر محفظة تعاون في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والصناعة والزراعة والصحة والتعليم، لافتًا إلى أننا نسعى أيضا للاستفادة من خبرات وتجارب هذه المؤسسة لتطوير عملية إصدار الصكوك بمصر.

دعم وتوفير التمويلات المختلفة

كما أشار وزير المالية، إلى أن الوزارة تقدر الدور المتزايد للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في دعم وتوفير التمويلات المختلفة لشتى القطاعات الاقتصادية في مصر وأن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير الداعمة للاقتصاد والمحفزة لمناخ الأعمال.

اقرأ أيضًا.. وزير المالية يدعو لإيجاد آليات تمويلية مبتكرة لتقليل أعباء الديون بالاقتصادات الناشئة

موضوعات متعلقة