الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:34 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المالية»: برنامج الطروحات يساعد في متطلبات خدمة الدين

وزير المالية
وزير المالية

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الحكومة تعمل على حزمة من البرامج والإجراءات والإصلاحات الهيكلية لتحفيز تدفقات النقد الأجنبي، مع تسليط الضوء على السبل الداعمة إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في عملية التنمية والنشاط الاقتصادي.

الاصلاح الهيكلي

وأضاف الوزير أن ذلك بهدف تحويل برامج الإصلاح الهيكلي إلى نماذج مستدامة لتوليد تدفقات رأسمالية مستدامة من العملات الأجنبية، وأن برامج الطروحات تلبي متطلبات سداد الديون الخارجية.

ورد وزير المالية على أسئلة ممثليو وكالات التصنيف والبنوك الدولية خلال الاجتماعات الثنائية المتتالية على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدوليين.

فيما أوضح الوزير أن معظم الاقتصادات، بما فيها الدول المتقدمة، تأثرت بموجة التضخم العالمية بطريقة تتطلب المزيد من الأموال لتوفير احتياجات المواطنين بتكلفة أعلى، مما أدى إلى تداعيات سبية شديدة تأثرت بها العملات المحلية للدول النامية والتي من بينهم مصر.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل جاهدة للحد من المزيد من الضغوط التضخمية على مواطنيها، كما أنها قامت بسداد 52 مليار دولار ديون خارجية خلال العامين الماضيين، مشددا على الالتزام بسداد الأقساط وخدمات الدين خلال السنوات المقبلة.

اقرأ أيضًا.. وزير البترول يبحث مع الشركاء العالميين الإسراع بإزالة الكربون بشرق المتوسط

موضوعات متعلقة