الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:26 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

معرض موسيقى الروح للفنانة ثريا حامد بدار الأوبرا المصرية

لوحة فنية
لوحة فنية

تنظم دار الأوبرا المصرية معرضا فنيا جديدا بقاعة زياد بكير، تحت عنوان "موسيقى الروح" للفنانة ثريا حامد.

معرض موسيقى الروح بدار الأوبرا المصرية

يفتتح المعرض الفني موسيقى الروح للفنانة ثريا حامد، يوم السبت المقبل 21 من شهر أكتوبر الجاري، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، بقاعة زياد بكير في دار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم السبت 28 من أكتوبر، ويضم المعرض مجموعة مميزة من أعمال الفنانة ثريا حامد.

35 لوحة بأسلوب الميكسيس ميديا بمعرض موسيقى الروح

يحتوي معرض موسيقى الروح للفنانة التشكيلية ثريا حامد، على حوالي 35 لوحة فنية، تم تنفيذها على طريقة الميكسيس ميديا وخامة الإكريليك، وتجسد اللوحات مدى أهمية الموسيقى وتعد اللوحات تجسيدا لها بإعتبارها من المثيرات الرئيسية أو العوامل الأساسية للعملية الإبداعية، كما أنها اللغة المشتركة بين جميع الفنون، فهي تتيح فرصة للتأمل واطلاق العنان للخيال.

جدير بالذكر أن الفنانة ثريا حامد هي دكتورة وأستاذ في قسم التصوير بكلية التربية الفنية (جامعة حلوان)، من مواليد محافظة الإسكندرية يونيو 1966، وهي عضو بكل من: أتيليه القاهرة، الجمعية العربية للحضارة والفنون الاسلامية، ونقابة الفنانين التشكيليين.

وأقامت عدد من المعارض الفنية، منها: معرض مشاعر مرتبكة، معرض حوار الألوان، معرض ذاكرة التاريخ، معرض نقطة تحول، معرض ما كان، معرض جزء مختلف، ومعرض خاص تجريد بالإسكندرية.

كما شاركت في العديد من المعارض الجماعية، مثل: معرض المرأة في عيون الفن، معرض في حب مصر، معرض شتاء 2015، معرض ريشة وقلم، معرض فارس لكل زمان، معرض فكرة، معرض من وحي رمضان، معرض حكايات بن البلد، معرض ميلاديات، معرض إبداع ونغم، معرض أفريقيا في عيون الفنانين، معرض فنانو امسيا، معرض في ظلالها، مصري وافتخر، لوحة لكل بنت، المعرض العام للفنون التشكيلية الدورة الـ39، المعرض العام للفنون التشكيلية الدورة الـ41، معرض كنوز مصرية، معرض لقاء الفنانين التشكيليين، معرض من وحي الأبنودي، معرض مصر بعيون مبدعيها، معرض فنون التصوير المصري المعاصرة والتراث، وغيرهم.

اقرأ أيضا... رحمانينوف يعود إلى الحياة في دار الأوبرا المصرية