الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:36 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة عين شمس تبحث التعاون المشترك مع الجامعات الصينية

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

عقدت الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمل رئيس جامعة عين شمس لقاء مع وفد وزارة التعليم الصينية حيث ترأس تشن چيا نائب وزير التعليم الصيني وفد بلاده والذي ضم وعدد من رؤساء الجامعات الصيني وذلك بحضور الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة.

التعاون الأكاديمي بين جامعة عين شمس والجامعات الصينية

وتناول اللقاء التعاون الأكاديمي بين جامعة عين شمس ووزارة التعليم والعديد من الجامعات الصينية وذلك في إطار التعاون العلمي والتعليمي الذي تنظمه الاتفاقيات التي تم توقيعها بين جامعة عين شمس والعديد الجامعات الصينية.

و استعرضت الدكتورة غادة فاروق بدايات التعاون مع الجامعات الصينية والذي بدأ في عام 1958 عقب القيام بإنشاء أول قسم علمي متخصص في تدريس اللغة الصينية وأدابها في كلية الالسن بالجامعة، وكذلك القيام بإنشاء فصل كونفشيوس والذي تم ترقيته إلى معهد كونفوشيوس عبر التعاون مع جامعة قوانغدونغ الصينية .

وشددت الدكتورة غادة فاروق علي أهمية التوسع في مجالات التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات الصينية الأخري في الفترة الأخيرة وخاصة ما يتعلق بالقطاع الطبي والهندسي ، علاوة علي توقيع اتفاقية تشمل التعاون العلمي والقيام بتبادل الأساتذة والأبحاث المشتركة .



وفي نهاية الاجتماع جددت الدكتورة غادة فاروق رغبة جامعة عين شمس في زيادة مجالات التعاون مع الجامعات الصينية من خلال تقديم العديد من البرامج والتخصصات إلي الطلاب والباحثين في جامعة عين شمس عبر ملتقى الجامعات الصينية الذي تستضيفه كلية الهندسة في جامعة عين شمس.

اقرأ أيضا.. خطوات الدخول على منصة التعلم الإلكتروني بجامعة عين شمس

موضوعات متعلقة