الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:28 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة عين شمس تعتمد دراسة جدوى لمشروع إنتاج كربونات الصوديوم بشمال سيناء

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

اعتمد مركز الاستشارات المالية والمراجعة بجامعة عين شمس، دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع القومي بشمال سيناء لإنتاج كربونات الصوديوم (الصودا أش) إذ يأتي هذا في إطار الدور الرائد الذي تلعبه جامعة عين شمس في دعم مؤسسات الدولة وشركاتها في تنفيذ المشروعات القومية.

دراسة الجدوي الاقتصادية للمشروع القومى بشمال سيناء

تمت مناقشة دراسة الجدوى واعتمادها خلال اجتماع بين الدكتورة غادة فاروق، القائمة بأعمال رئيس الجامعة، وأعضاء مجلس إدارة شركة أرض الفيروز للتعدين وإدارة المشروعات، وتم أيضًا تنسيق عقد بروتوكول تعاون بين الجامعة والشركة للاستفادة من الخدمات الاستشارية المقدمة من الجامعة، وتقديم منح تدريبية وفرص عمل للخريجين الأوائل من الشركة.

اقرأ أيضا :رئيس جامعة سوهاج يبحث آليات التعاون مع وزارة الصحة لإنهاء قوائم الانتظار

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات المهمة، بما في ذلك دكتور أحمد سليم مدير مركز الاستشارات المالية والمراجعة بالجامعة، ودكتور ياسر مجاهد مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، ودكتور نصر عيد مستشار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما حضر الاجتماع أيضًا عميد المهندس محمد حسين أحمد، رئيس مجلس إدارة شركة أرض الفيروز للتعدين وإدارة المشروعات، ورئيس مجلس إدارة شركة الممر للتنمية وإدارة المشروعات. وحضر اللواء أحمد كمال الدين حسين، مدير إدارة المهندسين العسكريين ونائب رئيس الهيئة الهندسية السابق، ورئيس مجلس إدارة شركة العريش للاسمنت. وحضر اللواء زغلول السعيد ريشة، نائب رئيس هيئة الشؤون المالية ونائب رئيس مجلس إدارة شركة العريش للاسمنت السابق.

تعد هذه الخطوة مهمة جدًا في تعزيز التعاون بين الجامعة والشركات الوطنية، وتسهم في تنفيذ المشروعات القومية التي تخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

موضوعات متعلقة