الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:22 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر.. غدا شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024

وزارة العمل: دورة تدريبية على ريادة الأعمال لفتيات شمال سيناء

وزارة العمل: دورة تدريبية على ريادة الأعمال لفتيات شمال سيناء
وزارة العمل: دورة تدريبية على ريادة الأعمال لفتيات شمال سيناء

أعلنت وزارة العمل، بدء دورة تدريبية مجانية في محافظة شمال سيناء لـ27 متدربة، وستستمر لمدة ثلاثة أيام في مركز تدريب العريش.

وأوضحت الوزارة، أن الدورة التدريبية المجانية تشمل مواضيع في ريادة الاعمال مثل دراسات الجدوى، والمستندات المطلوبة لبدء نشاط المشروع، وشروط الحصول على تمويل من الجهاز، وكيفية الاستفادة من الخدمات التسويقية في المعارض، يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل، حسن شحاتة، بضرورة تدريب الشباب على المهن المستحدثة وتأهيلهم لسوق العمل أو لبدء مشروع خاص بهم، مع التأكيد على أهمية العمل الحر للفرد والمجتمع.

الدورات التدرييبة لوزارة العمل

و أوضح مدير مديرية العمل في محافظة شمال سيناء، محمد سالم عبد المالك، أنه بناءً على اهتمام القيادة السياسية، يتم نشر ثقافة العمل الحر وإقامة مشاريع لزيادة عملية الإنتاج، وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتنمية المحدودة في شمال سيناء، يتم مساعدة خريجي الشباب في إقامة مشاريعهم، ولذلك، تم تنظيم هذه الدورة التدريبية بحضور طارق الشوربجي وهشام رمضان من جهاز تنمية المشروعات.

صبرين صبحي، مشرفة التدريب في مركز تدريب مهني العريش، أكدت استمرار المديرية في تقديم المزيد من البرامج التدريبية للشباب، بهدف دعمهم وتوجيههم وتوعيتهم بأهمية العمل الحر، وأنه السبيل لتحقيق آمالهم وطموحاتهم في ظل الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: ختام دورة تدريبية على التفصيل والخياطة لفتيات أسوان

موضوعات متعلقة