الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:55 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
غداً.. افتتاح 5 محطات جديدة لمترو الانفاق بالمهندسين جامعة قناة السويس: بدء تشغيل جهاز ”التشريح التفاعلي الرقمي ثلاثي الأبعاد” مصر تجدد تأكيدها على موقفها الثابت بدعم استقرار العراق والأردن ضد أية محاولات للنيل منهما جامعة الاقصر تفتتح مركز لذوى الإعاقة تحقيقاً للمساواة اللقطات الأولى من خطوبة مينا مسعود والممثلة الهندية إميلي شاه ”صور” شكري يطالب إسرائيل السماح بدخول المساعدات عبر المنافذ البرية الأجهزة الأمنية تكشف كواليس مقتل ربة منزل بكوم امبو شمال أسوان جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة الجيش بالدوري تفاصيل أزمة أحمد سليمان عضو مجلس الزمالك مع «الكاف» مدير تعليم الجيزة يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات آخر العام للمرحلة الإعدادية وكيل تعليم الجيزة تتابع لجان صفوف مراحل النقل بإدارة العمرانية التعليمية نائب المحافظ تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي وجنوب الجيزة لمتابعة انتظام العمل بملف التصالح

وزارة العمل: بدء التقديم على دورات تدربيبة مجانية لشباب قنا

وزارة العمل: بدء التقديم على دورات تدربيبة مجانية لشباب قنا
وزارة العمل: بدء التقديم على دورات تدربيبة مجانية لشباب قنا

أعلنت وزارة العمل أن مديرية العمل بمحافظة قنا قد بدأت تقديم الدورات التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة والمشغولات اليدوية وصيانة المحمول و الحاسوب الآلي في مركز التدريب المهني بقنا، يتم ذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة WFP.

تدريبات وزارة العمل

وأوضحت الوزارة أنه يبدأ التقديم في الدورات التدريبية المجانية 20 سبتمبر 2023، وستستمر حتى 28 سبتمبر 2023 في مراكز التدريب أو في ديوان مديرية العمل الواقع في شارع المعتقل القديم أمام مدرسة الصفوة.

موعد المقابلات الشخصية لتدريبات وزارة العمل

وأشارت الوزارة إلى أنه ستجرى المقابلات الشخصية للمتقدمين بالتدريبات المجانية الذين يستوفون المعايير المحددة في مقر المديرية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للتركيز على تدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة في سوق العمل في المحافظات بالتعاون والتنسيق مع الجهات المتخصصة باستخدام أحدث الأساليب التدريبية.

أهداف تدريبات وزارة العمل

أوضح مدير مديرية العمل بقنا، أحمد جابر، أن الدورات التدريبية تهدف إلى تدريب الشباب وتأهيلهم في المهن المشار إليها، تشمل الدورة التدريبية للخياطة 46 يومًا، والدورة التدريبية للتطريز 36 يومًا، وصيانة الكمبيوتر لمدة 56 يومًا، وصيانة المحمول لمدة 56 يومًا أيضًا.

ولفت إلى أنه يتلقى المتدربون شهادة معتمدة عند انتهاء الدورة من وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي، ويحصل المتدرب أيضًا على بدل نقدي يوميًا ووجبة خفيفة خلال اليوم، يتم توفير الأدوات الكتابية وما يلزم التدريب مجانًا، ويتم منح الأولوية في فرص العمل المتاحة داخل وخارج المديرية.

شروط التقديم لتدريب صيانة الكمبيوتر وصيانة المحمول

وأوضح أن من شروط التقديم لتدريب صيانة الكمبيوتر وصيانة المحمول أن يكون لدى المتقدم مؤهل عالي أو متوسط، وأن يجيد القراءة والكتابة، يتراوح العمر لجميع الدورات بين 18 و35 سنة، مع إجراء مقابلة شخصية قبل القبول.

الأوراق المطلوبة للتقديم بالدورات التدريبية

وأضاف المدير أن الأوراق المطلوبة للتقديم بعد اجتياز المقابلة الشخصية هي: صورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من المؤهل الدراسي، وصورتان شخصيتان، وصورة من وضع التجنيد للذكور، وشهادة قيد (كعب عمل)، وسيرة ذاتية للمتقدم.

مواعيد المقابلات الشخصية لتدريبات وزارة العمل

وأوضح أن مواعيد المقابلات الشخصية لدورة الخياطة ستكون في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الرابع والخامس من أكتوبر لعام 2023، وستكون المقابلات الشخصية لدورة التطريز في أيام الأحد والإثنين من الثامن والتاسع من أكتوبر لعام 2023، وأيضًا في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من العاشر والحادي عشر والثاني عشر من أكتوبر لعام 2023 لدورة صيانة الكمبيوتر، وستكون المقابلات الشخصية لدورة صيانة المحمول في أيام الأحد والإثنين من الخامس عشر والسادس عشر من أكتوبر لعام 2023.

اقرأ أيضا: العمل: ”سلامتك تهمنا” لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بشركات القليوبية

وزارة العمل: بدء التقديم على دورات تدربيبة مجانية لشباب قنا

موضوعات متعلقة