الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:56 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزارة العمل: تدريب شباب الإسكندرية على مهنة صيانة الأجهزة المنزلية

وزارة العمل: تدريب شباب الإسكندرية على مهنة صيانة الأجهزة المنزلية
وزارة العمل: تدريب شباب الإسكندرية على مهنة صيانة الأجهزة المنزلية

أفادت وزارة العمل، في بيان لها، أن مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية قامت بجولة تفقدية في مركز تدريب مهني الحضرة، بهدف متابعة الدورات التدريبية المجانية التي يتم تنفيذها فيها في مجال صيانة الأجهزة المنزلية، و ذلك بمشاركة 15 متدربًا و متدربة.

تدريبات وزارة العمل

وأكدت الوزارة أنه تم التأكد من سير العملية التدريبية وفقًا للخطط المحددة من قبل الإدارة المركزية للتدريب المهني، و ذلك بمراعاة ساعات التدريب و المناهج المعتمدة لتدريب الشباب عليها، تأتي هذه الجولة نتيجة توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة التركيز على ملف التدريب المهني لتأهيل وتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في المحافظات، و تمكينهم من الانخراط في سوق العمل أو تأسيس مشروعهم الخاص والمشاركة في عملية التنمية.

في تقرير من قبل وزارة العمل ، أوضح المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل في الإسكندرية أنه قام بزيارة مركز التدريب المهني لمتابعة سير العملية التدريبية فيه.

في هذه الزيارة، كان مرافقًا له إيفيت عبد المسيح مدير إدارة مراكز التدريب، ونورا محمد مدير مركز تدريب مهني الحضرة، ومحمود حمودة من العاملين في المركز.

وجه خلال الزيارة بتوفير فرص العمل للشباب في المنشآت الصناعية بعد اجتيازهم للاختبارات النهائية للدورة.

كما وجه بتسهيل بدء الشباب لمشروعات صغيرة ومتوسطة من خلال صندوق التنمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الإسكندرية.

وأكد أيضًا على ضرورة إجراء زيارات ميدانية للشركات والمصانع للشباب أثناء فترة تدريبهم، من أجل اكتساب الخبرة والتطبيق العملي لهم، حتى يتمكنوا من الحصول على فرص العمل في مختلف المجالات التي تم التدريب عليها في المراكز التدريبية.

وأشار إلى أن المديرية تسعى لتدريب الشباب على المهن المستحدثة للاستفادة منها في مجال التدريب لمتابعة تطورات سوق العمل.

وزارة العمل: ملتقى للسلامة والصحة المهنية بمطروح

وفى سياق أخر، أُعلنَ عن تنظيمَ ملتقى السلامة والصحة المهنية في محافظة مطروح، بحضور مديري الفنادق السياحية والعاملين في فندق بورتو مارينا العلمين، بهدف نشر مفاهيم السلامة في قطاع السياحة.

تم عرضُ عددٍ من المحاضرات العلمية حول أساليب وشروط السلامة وتأمين بيئة العمل داخل المنشآت السياحية للحماية من المخاطر، وذلك بتنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة لتعزيز التوعية بأساليب السلامة والصحة المهنية، وذلك لحماية العاملين والمنشآت والزوار من جميع أنواع المخاطر التي قد تواجههم داخل مواقع العمل، بهدف توفير بيئة عمل آمنة تسهم في زيادة الإنتاجية.

أوضح عاطف درويش، مدير مديرية العمل في مطروح، في تقرير صادر عن الوزارة، أن المنشآت السياحية تولي اهتمامًا كبيرًا لتوفير بيئة عمل آمنة والامتثال للقوانين وظهورها على المستوى الملائم.

تضمن الاجتماع عددًا من المحاضرات لتوضيح أهمية السلامة في المنشآت السياحية، والتي قدمتها مجموعة من الأشخاص بمن فيهم محمد رشدي، مدير مكتب العلمين، وحامد فاروق، مدير مكتب الحمام، ومصطفى جابر، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية في مطروح.

وأضاف مدير المديرية أنه تم تنفيذ ورش عمل جانبية لتدريب العاملين على التعامل مع جميع المخاطر، خاصة مخاطر الحرائق في المنشآت السياحية.

وفي الختام، تم تكريم عدد من العاملين في هذا القطاع، مما يعكس اهتمام الدولة بتأمين العاملين والزائرين للمنشآت السياحية وحمايتهم من المخاطر.

اقرأ أيضا: العمل: توعية عمال المنطقة الحرة للاستثمار ببور سعيد بالحقوق والواجبات

موضوعات متعلقة