الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:14 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: ملتقى توظيف يوفر 690 فرصة عمل وعقود لذوي همم بالبحر الأحمر

وزارة العمل: ملتقى توظيف يوفر 690 فرصة عمل وعقود لذوي همم  بالبحر الأحمر
وزارة العمل: ملتقى توظيف يوفر 690 فرصة عمل وعقود لذوي همم بالبحر الأحمر

أعلنت وزارة العمل اليوم الثلاثاء، عن فتح مديرية العمل في محافظة البحر الأحمر، ملتقى توظيف للشباب من كلا الجنسين، حيث يتم توفير 690 فرصة عمل في جميع مجالات الفنادق، في 48 مؤسسة سياحية في مدينتي الغردقة وسفاجا ومرسى علم والقصير.

ملتقى توظيف للشباب

وأكدت أن ملتقى التوظيف تم تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، بالتعاون مع "مشروع قوي عاملة مصر" وفندق شتايجنبرجر الدو، يأتي هذا التنفيذ بناءً على توجيهات وزير العمل حسن شحاتة لتوفير مزيد من الوظائف الحقيقية والكريمة للشباب، وتنظيم ملتقيات التوظيف بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والاستثمارية، بهدف الحد من معدلات البطالة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما يتم تأهيل الشباب في المهن التي يحتاجها سوق العمل من خلال برامج التدريب المجانية التي توفرها الوزارة.

بدأت فعاليات ملتقى التوظيف صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 26 سبتمبر 2023 في فندق "شتايجنبرجر الدو" في الممشى السياحي بالغردقة، حسبما أوضح هارون عبد العزيز، مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر، في تقرير للوزارة.

وأشار إلى أن الملتقى يعتبر فرصة للتواصل بين أصحاب الأعمال وممثلي الشركات مع الشباب الباحثين عن عمل لعرض فرص التوظيف وشروطها، ولتوعية الشباب بمتطلبات سوق العمل وطرق التقديم، وأهمية تطوير مهاراتهم.

وأكد أن توجيهات الوزير شحاتة تشمل التحقق من مصداقية الفرص العمل وتسليم العقود والتواصل مع الشباب حتى بعد تعيينهم، ومراقبة تنفيذ القانون، خاصة فيما يتعلق بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وأوضح أن هذه الجهود تأتي في ضوء الجمهورية الجديدة وتوجيهات القيادة السياسية لتوفير الدعم للشباب من الجنسين.

وأضاف أن هناك فرصًا متاحة للجميع بغض النظر عن العمر والمؤهلات، بما في ذلك أولئك الذين ليس لديهم مؤهلات أو خبرة، وبداية من سن 18 وحتى سن 50. وتم تسليم منتجات دورات تدريبية للأسر الأكثر احتياجًا خلال الملتقى.

وأضاف مدير المديرية أنه خلال فعاليات الملتقى تم تسليم 10 عقود عمل لذوي همم، وهم: أحمد محمد يوسف، ومحمد علي محمد، وعبد الله محمد عبد الله، ورجب كمال أبو المجد، ومكاريوس خلف توفيق، وأحمد محمد حساني، وعمرو ذكي رفاعي، وياسر حسن عبد الراضي، وأحمد صبري توفيق، وخلود حسن محمد. تم توظيفهم في فنادق تيتانيك وماريوت وهيلتون وبريميير لوريف في وظائف مشرف غرف، وعمال خزينة، وعمال تجهيز وتحضير، وعامل يونيفورم، وسباك، ومراقب أمن، وفني غلايات.

كما تم تسليم 15 شنطة ملابس لشباب منتجين من برامج التفصيل والخياطة في المراكز الثابتة والوحدة المتنقلة التابعة للمديرية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، حيث توفر المديرية هذه الملابس للشباب من كلا الجنسين مجانًا طوال العام في المهن المطلوبة في سوق العمل، وذلك ضمن سياسة الوزارة لتوظيف ذوي الإعاقة وتدريبهم للاستفادة من قدراتهم ومهاراتهم في تنفيذ خطط التنمية.

اقرا أيضا: وزير العمل يهنيء الشعب المصري بذكرى المولد النبوي الشريف

موضوعات متعلقة