الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:06 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العمل: ”سلامتك تهمنا” لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بشركات القليوبية

وزارة العمل: ”سلامتك تهمنا” لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بشركات القليوبية
وزارة العمل: ”سلامتك تهمنا” لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بشركات القليوبية

أعلنت وزارة العمل عن استئناف مديرية العمل بمحافظة القليوبية مبادرة "سلامتك تهمنا" التي أطلقتها الوزارة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في كافة المنشآت، يتم ذلك تحت إشراف ومشاركة من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، وذلك بتعاون مع جمعية المستثمرين في مدينة العبور.

وأكدت الوزارة أنه يشارك في هذه المبادرة 30 ممثلًا عن الشركات المشاركة وعدد من العاملين بالشركات والمصانع من مختلف الأنشطة والقطاعات، تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، تُولي الحكومة اهتمامًا كبيرًا لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل الآمنة في كافة القطاعات المختلفة لحماية العمال والمنشآت.

مبادارت وزارة العمل

في تقريرها، أكدت إيمان السيد، مديرة مديرية العمل بالقليوبية، أنه تم توضيح دور المبادرة في التوعية ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في الندوة، والتي تهدف إلى تحسين وتأمين بيئة العمل ورفع مستوى السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل.

قام محمد عليان، نائب المدير، بتوضيح دور وزارة العمل في تنفيذ سياسة الدولة العامة لتحقيق السلامة والصحة المهنية وتحقيق التوازن بين جميع أطراف العملية الإنتاجية.

مبادرة سلامتك تهمنا

كما أكد أهمية دور الوزارة في الحفاظ على سلامة العمالة والمنشآت وتجنب الحوادث، وتوعية العمال بأهمية السلامة والصحة المهنية ونشر هذه الثقافة على مستوى البلاد، والتي تعزز التنافسية وتسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2023.

وأوضحت مديرة المديرية أن فعاليات الندوة تناولت كيفية تقييم المخاطر في بيئة العمل وإعداد خطة طوارئ لمواجهة أي كوارث، حيث قام المهندس محمد مدكور، الباحث بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، بشرح ذلك.

وقد ألقى المهندس مجدي السيد، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالمديرية، كلمة عن أهمية السلامة والصحة المهنية وتأثيرها على سلامة العمال وبيئة العمل.

وشهدت الندوة حضوراً من مجلس إدارة جمعية المستثمرين برئاسة المهندس محمد المرشدي ونائب رئيس الجمعية محمد حامد وأمين عام الجمعية الدكتور السيد الجنايني، بالإضافة إلى رئيس جهاز العبور المهندس أحمد محمد رشاد ومدير مكتب السلامة والصحة المهنية بالعبور السيدة دينا عبد الرازق.

اقرأ أيضًا: العمل: توعية عمال المنطقة الحرة للاستثمار ببور سعيد بالحقوق والواجبات

موضوعات متعلقة