الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:00 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرص عمل في 34 شركة بـ11 محافظة.. وزارة العمل تُصدِر نشرة التوظيف نصف الشهرية

فرص عمل في 34 شركة بـ11 محافظة.. وزارة العمل تُصدِر نشرة التوظيف نصف الشهرية
فرص عمل في 34 شركة بـ11 محافظة.. وزارة العمل تُصدِر نشرة التوظيف نصف الشهرية

تعلن وزارة العمل، اليوم الخميس، في بيانها أنها تلقت طلبات من 34 شركة في قطاع الخاص في 11 محافظة لشغل 5702 وظيفة شاغرة في عدة تخصصات، بما في ذلك لذوي القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًا بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك لتقديم الطلبات خلال شهر أكتوبر 2023.

وذكر البيان الصحفي أنه يتم إصدار نشرة التوظيف الدورية من قبل "الوزارة" كل 15 يومًا، وذلك عن طريق الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبه أحمد مدير عام التشغيل في الوزارة، وبإعداد منى شوقي باحث أول في الإدارة.

وقد تم الإعلان اليوم عن فرص عمل جديدة في 11 محافظة وهي: القاهرة، والجيزة، والإسماعيلية، وسوهاج، ودمياط، والقليوبية، وأسيوط، وقنا، والغربية، والمنوفية، والمنيا.

وتشمل هذه الفرص تخصصات: مدير فرع، ورئيس فريق، وأخصائي تمويل، ومحاسبين، ومهندسين، ومشرفين سكن، وأفراد أمن، وعلاقات عامة، وخدمة نزلاء، ومندوبين مبيعات، وسكرتارية، ومندوبين مبيعات، ومسئول سلامة وصحة مهنية، وفنيين في جميع التخصصات، وكافة أعمال الفندقة، وعمال خياطة في جميع الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، بالإضافة إلى تخصصات أخرى.

وحسب البيان، يحتوي الإعلان عن وظائف لذوي الإعاقة في المحافظات، بنسبة 5٪ من إجمالي العمال في تلك الفئة، برواتب مغرية، ضمن خطة وزارة الرعاية والتدريب والتوظيف لذوي الهمم خلال الوقت الحالي. ويتعين على المؤسسات توظيف 5٪ من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة وفقًا للقانون رقم 10 لعام 2018، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضمهم إلى سوق العمل.

وأوصى وزير العمل حسن شحاتة جميع مديريات العمل بالمحافظات بزيادة الاهتمام بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير إلى الوزارة يوضح إن راغبي العمل قد استلموا الفرصة المناسبة لهم، والتحقق من مصداقية نشر فرص العمل وتطبيق الحد الأدنى للأجور. وأوضح البيان ضمن خطة الدولة لمواجهة البطالة، يتولى الوزارة والإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات استقبال طلبات الباحثين عن عمل وترشيحهم لإحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، ثم إرسالهم إلى الشركات المُعلنة عن تلك الفرص، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات توظيف في المحافظات ومتابعة فرص العمل المقدمة من الشركات الخاصة.

اقرأ أيضا: وزير العمل: الجامعات التكنولوجية تربط التعليم والتدريب بإحتياجات السوق ثقافة الجمهورية الجديدة