الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:06 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

العمل: الخميس المقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ”نصر أكتوبر”

العمل: الخميس المقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ”نصر أكتوبر”
العمل: الخميس المقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ”نصر أكتوبر”

أعلن وزير العمل، حسن شحاتة، اليوم الاثنين، أن يوم الخميس القادم، الموافق 5 أكتوبر 2023، سيكون إجازة بأجر للعاملين في القطاع الخاص، احتفالاً بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

إجازة بأجر للعاملين في القطاع الخاص

يأتي إجازة العاملين بالقطاع الخاص في إطار صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3675 لسنة 2023، الذي ينص على أن الخميس سيكون إجازة رسمية بأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وسيتم استبدال يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023 بالخميس كي يتم توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في مختلف قطاعات الدولة، بغية تحقيق الغايات الاجتماعية والقومية للإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد كلما كان ذلك ممكنًا.

وصرح "شحاتة"، بأن هذا الإجازة تتم تعويضها بأجر كامل للموظفين المشمولين بقانون رقم 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل أن يستأجر الموظف في هذا اليوم إذا كانت ظروف العمل تتطلب ذلك، ويستحق الموظف في هذه الحالة أجره بالإضافة إلى مبلغ مساوي لأجره اليومي.

وفي هذه المناسبة، يهنئ وزير العمل جميع عمال وشعب مصر، والقوات المسلحة الباسلة، مؤكدًا أن هذا الانتصار المجيد يعيد اكتشاف قدرات الأمة المصرية ووحدة صفوفها في مواجهة التحديات وتحقيق المعجزات من خلال تضحيات وبطولات أبنائها.

ووفقًا للبيان الصحفي الصادر عن الوزارة، تم إصدار كتاب دوري لمديريات العمل في المحافظات بتوقيع خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، ود. حنان أحمد علي مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل بالوزارة، لتنفيذ هذه الأوامر ومتابعة تطبيقها في مواقع العمل والإنتاج في المنشآت والشركات.

العمل: الخميس المقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ”نصر أكتوبر”

اقرأ أيضا: وزير العمل: الجامعات التكنولوجية تربط التعليم والتدريب بإحتياجات السوق ثقافة الجمهورية الجديدة