الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق الملتقى الدولي الأول لغرفة 19 بمكتبة القاهرة الكبرى.. السبت المقبل

بوستر الملتقى
بوستر الملتقى

تنطلق السبت المقبل، بمكتبة القاهرة الكبرى، فاعليات الملتقى الدولي الأول لغرفة 19، بعنوان "سلطة اللغة والأداء ما بين الشعبي والفصيح.. شعر الحب والغزل نموذجا"، وذلك على مدار يومي السبت والأحد المقبلين.

يقام الملتقى تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، وبالتعاون مع جمعية المحافظة على التراث المصري، حيث ترأس الملتقى الأديبة إخلاص فرنسيس.

واسيني الأعرج

ويشهد الملتقى تكريم كل من، الروائي الجزائري الدكتور واسيني الأعرج، والناقد الأدبي الدكتور مدحت الجيار، حيث تبدأ فعاليات الملقى في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت المقبل.

فاعليات الملتقى

وتبدأ فعاليات اليوم الأول من العاشرة صباحًا وحتى السابعة مساءً، كما يشهد اليوم الثاني جلسة ختامية تتضمن تكريم المشاركين من الساعة ٩ صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

كوكبة أدبية

ويتواجد بالملتقى كوكبة أدبية متميزة تضم أكثر من ٣٥ مشاركاً يمثلون ١٢ دولة عربية وأجنبية، حيث تتضمن فعاليات الملتقى عددًا من المحاور، عن الشعر المحكي والشعر الفصيح، حيث تتنوع الأوراق البحثية بين نقدية وتحليلية في مختلف الجوانب الأدبية لرصد مفهوم التراث والموروث الشعري والأدب الذاتي.

اللجنة العلمية

ويتميز الملتقى، بأن عمل اللجنة العلمية سيكون تقييميًّا وإرشاديًّا في أثناء فعالياته، من أجل إتاحة أكبر فرصة للمشاركين لتقديم إبداعهم، مع إتاحة الفرصة للجميع لتبادل الخبرات والتعرف إلى قامات إنسانية كبيرة وإبداعية من أرجاء الوطن العربي، إلى جانب تمكين حلقة حوار التواصل بين الأجيال، وعرض أكثر من منهج أدبي يمكن الإفادة منها باعتبارها حلقة من حلقات الحوار الإنساني.

اقرأ أيضا.. «المؤثرات القبطية في الفن الإسلامي» محاضرة بمكتبة الإسكندرية