الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتبة القاهرة الكبرى تستضيف ندوة ”العنف في المجتمع”

الندوة
الندوة

تقيم مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية والخدمات برئاسة الدكتورة نجوى إبراهيم، بالتعاون مع مكتبة القاهرة الكبرى بإشراف ياسر عثمان مدير عام المكتبة، ندوة بعنوان "أخلاقيات المجتمع بين الواقع والمأمول - ظاهرة العنف في المجتمع" في السادسة من مساء يوم السبت المقبل بمقر المكتبة بالزمالك .

يتحدث في الندوة الدكتور محمد يحيى ناصف رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق، والدكتورة راندا رزق أستاذ الإعلام التربوي بجامعة القاهرة، واللواء هشام فرج وكيل وزارة الثقافة والمستشار الثقافي للمؤسسة، والدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، والإعلامي أحمد عبد الحافظ .

كما يتضمن برنامج الندوة فقرات غنائية للفنان المطرب محمد وحيد بمصاحبة العزف على آلة العود، ويلقى الشاعر محمد حسن إمام أحدث قصائد الشعرية، بحضور كوكبة كبيرة من أعضاء المؤسسة ورجال الصحافة والإعلام.

يذكر أن العنف أصبح حالة عامة في سلوكيات المواطن المصري في حالتنا الراهنة ، فلا يخلو شارع واحد في بقاع المحروسة من دون ملوثات سلوكية تؤدي إلى العنف، على مستوى الاحتكاك بين الناس في وسائل المواصلات العامة أو الخاصة، مصحوبة في العادة بألفاظ نابية أصبحت لغة رسمية في التعامل اليومي على نحو مخيف.

اقرأ أيضا.. وزيرة الثقافة تفتتح معرض بورسعيد الخامس للكتاب

موضوعات متعلقة