الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:01 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النقابات العامة تعلن تأييدها لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول القضية الفلسطينية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اصدرت عدد من النقابات العامة بيانات حول تأييدها لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية وذلك بعدما شهدت الأيام والساعات الماضية جرائم انسانية على غزة من قصف يستهدف الأبرياء على يد جيش الأحتلال الاسرائيلي.

موقع وجريدة "الطريق"، يستعرض فيما يلي مواقف النقابات العامة حول دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإليكم التفاصيل.

نقابة المهن التمثيلية

أصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، بيان تأييد لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاصطفاف لمساندة الأشقاء في فلسطين ودعم القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن بعد الأزمة التي اندلعت في غزة مؤخرا من قصف وقتل وتدمير.

وجاء بيان النقابة كالتالي: "نثمن وندعم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف العزل من المدنيين.. وبلغ حد استهداف المستشفيات ومراكز الاغاثة في مخالفة لكافة الأعراف الحقوقية والمواثيق الإنسانية.. وقواعد ومبادئ القانون الدولي.

وأضاف البيان: "موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية.. وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية.. أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء.. استنادا إلى قناعتنا التامة وقناعة كافة جموع الشباب المصري من أن دعم مشروع 30 يونيو الوطني هو حماية للأمن القومي المصري والعربي".

وأضافت المهن التمثيلية: "نعلن تأييدنا واستجابتنا لدعوة الرئيس للاصطفاف والاحتشاد لدعم ومساندة الأشقاء في فلسطين.. وتوجيه رسالة واضحة للعالم لا تحتمل اللبس أو التأويل من كافة أطياف الشعب المصري بالرفض التام للممارسات الإسرائيلية... مؤكدا على أن الأمن القومي المصري والأراضي المصرية هي خط أحمر لا تهاون أو تفريط فيه".

واختتم البيان: وبالفعل نؤكد جاهزيتنا التامة لحشد الملايين من شباب مصر.. الذين هم دائما وأبدا في الصفوف الأولى لدعم الوطن.. والقضايا الوطنية و حفظ الله مصر.. حفظ الله الأشقاء في فلسطين وغزة".

الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية

وأصدر الاتحاد العام لنقابات المهن "والسينمائية والموسيقية"، بيانًا تؤكد فيه حرصها على دعم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطورات قطاع غزة.

وجاء نص بيان الاتحاد العام لنقابات المهن كالتالي: "نثمن وندعم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف العزل من المدنيين وبلغ حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة في مخالفة صارخة لكافة الأعراف والمواثيق الحقوقية والإنسانية وقواعد ومبادئ القانون الدولي".

واستكمل البيان: "أن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية، أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء".

نقابة المهن التعليمية

ثمنت نقابة المهن التعليمية تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف المدنيين وبلغ حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة في مخالفة صارخة لكافة الأعراف والمواثيق الحقوقية والإنسانية وقواعد ومبادئ القانون الدولي.

وأوضح بيان النقابة أن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية ومنها سيناء.

وتابع الاتحاد: استنادا إلى قناعاتنا التامة وقناعة كافة جموع الشباب المصري من أن دعم مشروع 30 يونيو الوطني هو حماية للأمن القومي المصري بل والعربي أيضا، نعلن تأييدنا واستجابتنا إلى دعوة الرئيس السيسي للاصطفاف والاحتشاد لدعم ومساندة الأشقاء في فلسطين وتوجيه رسالة واضحة للعالم لا تحتمل اللبس أو التأويل من كافة أطياف الشعب المصري بالرفض التام للممارسات الإسرائيلية وأن الأمن القومي المصري والأراضي المصرية هى خط أحمر لا تهاون أو تفريط فيه.

النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد وإستصلاح الأراضي

تابعت النقابة العامة الممثلة لقرابة ٥ مليون عامل بقطاعات الزراعة والري والصيد وإستصلاح الأراضي بكل فخر واعتزاز وإباء ما ورد من تصريحات قوية ومؤثرة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الموقر بالمؤتمر الصحفى الذى جمعه بالمستشار الألماني أولاف شوليتس في شأن التصعيد العسكرى المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى على الشعب الفلسطيني الأعزل بقطاع غزة، ومحاولاتهم المستميتة لتصفية القضية الفلسطينية من مضمونها عبر إجبار الشعب الفلسطيني للنزوح القسرى من قطاع غزة إلى سيناء، وهو الأمر الذي ترفضه مصر قيادة وشعباً شكلاً ومضموناً.

والنقابة العامة إذ تثمن غالياً تصريحات السيد الرئيس وتؤيد بقوة وتساند وتدعم بكل إرادة صلبة وعزيمة مطلقة توجهات الدولة المصرية فى هذا الأمر فإنها لتعرب عن استعدادها التام للخروج للتعبير الصريح والواضح عن رفض الـ ٥ مليون عامل، للمؤامرة الصهيونية الإسرائيلية لترحيل الشعب الفلسطيني الأبى الحر من أراضية المحتلة وقطاع غزة إلى سيناء، داعمة ومؤيدة قرارات فخامة السيد الرئيس في هذا الرفض القاطع، ومساندة لحق الشعب الفلسطينى المؤكد والأصيل في إقامة دولته المستقلة وفقاً للقرارات والأتفاقيات الدولية، وعاصمتها القدس الشريف. وسيظل قدسنا عربياً شامخاً أبد الأبدين.

النقابة العامة للعاملين بالخدمات الادارية والاجتماعية

النقابة العامة للعاملين بالخدمات الادارية والاجتماعية تثمن وتدعم تصريحات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف العزل من المدنيين، وبلغ حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة في مخالفة صارخة لكافة الأعراف والمواثيق الحقوقية والإنسانية، وقواعد ومبادئ القانون الدولي.

إن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية، وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية، أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء. وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أى محاولات لتهجير الفلسطينين قسريا من أرضهم، أو أن يأتى ذلك على حساب المنطقة، لافتا إلى أن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطينى المشروع فى أرضه ونضال الشعب الفلسطيني وأوضح الرئيس السيسى فى مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألمانى، أولف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية، أن تصفية القضية الفلسطينية فى غاية الخطورة، ونرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، وإنما محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء للهجرة إلى مصر. النقابة العامة الحلم حفظ الله مصر، حفظ الله الأشقاء في فلسطين وغزة.

النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة

يعلن مجلس ادارة النقابة العامة للمرافق والتنظيمات النقابية برئاسة السيد هشام احمد فؤاد وجميع العاملين بقطاعات المرافق العامة الاربعة الكهرباء والطاقة- الاسكان- مياه الشرب- الصرف الصحي، والذين يقدرون بحوالي ٤٥٠٠٠٠٠ الف عامل علي مستوى الجمهورية تأييدهم لموقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية اجمالاً ومن الموقف الراهن حيال الازمة التي اندلعت في قطاع غزة علي مدار الـ ١٠ أيام الماضية ويؤكد مجلس ادارة النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة أن موقف مصر جاء متسقاً اتساقاً كاملاً وواضحاً مع الارادة الشعبية المصرية من حفاظاً علي أرواح الشعب الفلسطيني وحفاظاً علي كل شبر من أرض سيناء.

النقابة العامة لعمال النقل البري

النقابة العامة لعمال النقل البرى برئاسة أشرف الدوكار تأييد كافة تجاه اي تطورات في القضية الفلسطينية، وقد تابعت النقابة العامة للنقل الري بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه اليوم مع المستشار الألماني أولاف شولتس، في مقر رئاسة الجمهورية حول تطورات القضية الفلسطينية وحرصه الدائم على حماية حقوق الفلسطينيين المدنيين وكشف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابة عن النوايا الحقيقية لأسرائيل والتي تستهدف تهجير الفلسطيين من قطاع غزة لسيناء والتي أوضح فيها رفضه جملة هذا العمل المشين وكشف السيد الرئيس نواياهم الخبيثة عندما قال أن هناك صحراء النقب التي يمكن تهجير الفلسطينيين المدنيين إليها حتى ينتهي جيش الأحتلال من مهمته في تصفية المقاومة.

إلا أن إسرائيل تستهدف إقامة وطن بديل في سيناء، وهذا ما نعتبره خط أحمر وأكد السيد الرئيس أنه لو تخلى أهل غزة عن أرضهم، سيهاجر أهل الضفة الغربية إلى الأردن بما يؤدي إلى إنهاء القضية الفلسطينية.

النقابة للعاملين بالغزل والنسيج والملابس الجاهزة

أعلنت النقابة للعاملين بالغزل والنسيج والملابس الجاهزة وحلج وكبس القطن تأييدها المطلق لما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم من رفض تهجير أهالي قطاع غزة إلى سيناء المصرية وحماية الأشقاء الفلسطينيين ببقائهم علي أرضهم وذلك لحماية القضية الفلسطينية من الإندثار.

وتؤكد النقابة العامة ولجانها النقابية وكافة العاملين بقطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة علي دعمهم الكامل للسيد الرئيس في كافة قراراته لحماية أمن مصر القومي حفظ الله الأشقاء في فلسطين وغزه وحمي مصرنا الحبيبة من مخاطر تهدد العامة أمنها القومي .

اقرأ أيضًا..

الاتحاد العام لنقابات المهن: «ندعم دعوة الرئيس السيسي للاحتشاد والاصطفاف لمساندة الفلسطينيين»

موضوعات متعلقة