الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:21 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في منتدى الاستثمار العالمي

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في منتدى الاستثمار العالمي الذي ينظمه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، وذلك بمشاركة العديد من المتحدثين من الحكومات، وشركاء التنمية، والمؤسسات الدولية، وصناع القرار.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر اليوم الأربعاء 18 من أكتوبر 2023، أن ذلك يأتي لمناقشة استراتيجيات وحلول تحديات الاستثمار والتنمية العالمية، وتعزيز العمل المشترك من الأطراف ذات الصلة لتحفيز الاستثمار.

المتحدثين في منتدى الاستثمار العالمي

يشار إلى أن من بين أبرز المتحدثين في منتدى الاستثمار العالمي، بيدرو مانويل مورينو الأمين العام للأونكتاد، وجوزيه كارلوس دوهيرتي الرئيس التنفيذي للمؤسسة البرازيلية لأسواق المال، وسالي وونج الرئيس التنفيذي لصندوق هونج كونج للاستثمار، وسين كيدني الرئيس التنفيذي لمبادرة سندات المناخ.

وقدمت وزيرة التعاون الدولي، خلال كلمتها التي ألقتها عبر الفيديو، عرضًا حول الجهود الوطنية المبذولة من أجل تعزيز العمل المناخي، والتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، في إعداد «دليل شرم الشيخ للتمويل العادل»، خاصة الفصل الثاني المتعلق بخلق بيئة مواتية للاستثمار المناخي.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى إعداد المبادئ لصالح مختلف الأطراف ذات الصلة بدءًا من الحكومات لتعزيز وتهيئة بيئة الاستثمار المناخي، وتعزيز الأطر التنظيمية والقدرات والاحتياجات لخلق أسواق جديد، بجانب تسليط الضوء على أهمية وضع أهداف مناخية واضحة وتحديد القطاعات ذات الأولوية، التي تعزز القدرة على تطوير المشروعات الجاذبة والقابلة للاستثمار.

اقرأ أيضا.. وزيرة التعاون الدولي تشهد توقيع 7 اتفاقيات تنموية بـ34 مليون دولار

موضوعات متعلقة