الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:58 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حذف اسم سيناء من خرائط جوجل يثير غضب الملايين.. خبراء التكنولوجيا يجيبون

خرائط جوجل
خرائط جوجل

حالة من الجدل والغضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي بعد اختفاء أو حذف كلمة سيناء من خرائط جوجل، ويظن البعض أن حذفها قد يكون متعمدًا من قِبل الأشخاص الذين يدعمون الفكر الصهيوني الإسرائيلي نظرًا لرفض مصر في تصريحاتها الأخيرة لتهجير الفلسطينيين إليها.

وانتشرت حالة من الجدل مع اختلاف الآراء حول اختفاء اسم سيناء المصرية من خرائط جوجل، حيث قال أخرين أن الاسم لم يكن موجودًا من الأساس، وفسر أخر بأنه استفزاز علني يشنه الأشخاص الذين يدعمون إسرائيل ولكن تواصلت جريدة الطريق إلى خبراء في تكنولوجيا المعلومات.

ما السبب وراء اختفاء اسم سيناء من خريطة جوجل؟

قال إسلام غانم خبير تكنولوجيا المعلومات إنه ليس متأكدًا في حالة إذا كان اختفاء اسم سيناء من الخريطة صحيحًا أم لا وهذا أمر يصعب التحقق منه ولكنه مازال يدرس الوضع لمعرفة السبب الحقيقي وراء اختفائها.

وأضاف غانم في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن هناك زاويتان توصل إليهم حاليًا ويصعب تحديد إذا كانت صحيحة أم لا فهناك من يقول إنها لم تكن موجودة من الأساس على جوجل، الزاوية الأخرى فهي كانت موجودة في الأصل ولكنها حذفت.

معلومات غير مؤكدة

ومن جانبه أشار وليد حجاج خبير أمن المعلومات إلى أنه حاليًا لم يصل إلى تفسير لاختفاء اسم سيناء من خريطة جوجل.

حذف اسم سيناء من خريطة جوجل

ولا يعرف حتى الآن أحد ما هو التفسير الدقيق لحذف اسم سيناء من خريطة جوجل ولكن من المعروف إن جوجل من إحدى الشركات الداعمة لإسرائيل ولا تعترف بدولة فلسطين في الخريطة العالمية، وهذا ما يجعل الغضب يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي حيث قالت دودي محمد: "يا جماعه لقيت بوستات كتيره بتقول أن سيناء مش موجودة ع الخريطة فقولت ده هبل دخلت بنفسي أشوف فعلا مش موجود أنا مش فاهمه ممكن توضيح من حد متخصص يعني أيه أسم سيناء متشال من على الخريطة".

اقرأ أيضا: بعد اغتيالها على يد الاحتلال.. من هي أول امرأة في المكتب السياسي لحماس؟

موضوعات متعلقة