الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 08:06 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بعد تعرضها لوعكة صحية.. تطورات الحالة الصحية لـ عبير صبري (خاص) ”البغدادي” يلتقى رئيس جامعة الزيتونة التونسية لبحث بعض القضايا التي تهدف إلى بناء الأوطان ملك البحرين: مصر موطن الخير والاستقرار وستظل السند والعون للجميع غيابات فيوتشر قبل موقعة فاركو بالدوري المصري محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بمحور أم القرى ومستشفى طنطا العام الجديد «الإسكان» تزف بشرى للمواطنين بعد تطبيق قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء محمد صبحي ينتظم في مران الزمالك اليوم سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري ختام تعاملات اليوم حزب المصريين: قانون رعاية حقوق المسنين يوفر حياة كريمة لهم خبر سار في الأهلي بشأن أكرم توفيق البرلمان العربي يؤكد ضرورة تعزيز العمل المشترك والارتقاء في كل المجالات بلاغ للنائب العام و”الأعلى للإعلام” ضد موقع جلوبال إيكونومي| تعمّد نشر أخبار كاذبة عن ”أبو العينين”.. وملاحقة قضائية لمروجي الشائعات

قرار عاجل من التعليم بشأن «خريطة مصر» المستخدمة في المدارس

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا عاجلا بشأن الخرائط التي يتم استخدامها في العملية التعليمية بالمدارس، وذلك في تعليمات مشددة لجميع المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية، والتي بدأت على فور في تنفيذها والعمل عليها.

تعليمات جديدة حول خريطة مصر المستخدمة في المدارس

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يجب الالتزام بأحكام الكتاب الدوري الخاص باستخدام الخرائط الرسمية لجمهورية مصر العربية، والذي تم إصداره عن الهيئة العامة للمساحة المصرية، وذلك بحسب تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على عدم استخدام أي خرائط مهما كان مصدر، غير الخرائط الرسمية المستخدمة بالمدارس المصرية، مشيرة إلى ضرورة إظهار خط الحدود الدولي للحدود الجنوبية لجمهورية مصر العربية، مؤكدة أن يجب على جميع المدارس الالتزام بهذا القرار وتنفيذه على الفور.

ويأتي هذا القرار، بعدما أثيرت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ما زعمه البعض بأن شركة جوجل، قد قامت بحذف اسم سيناء من خريطة مصر، ونظرا للدور الكبير الذي تقوم به وزارة التربية التعليم في تنشئة جيل وطني، ونشر الوعي والانتماء والولاء للوطن، فقد قامت بهذا القرار حتى تعلم الأجيال الجديد من طلبة وطالبات المدارس بخريطة وحدود مصر.

اقرأ أيضا: تفاصيل توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2024

موضوعات متعلقة