الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:07 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار عاجل من التعليم بشأن «خريطة مصر» المستخدمة في المدارس

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا عاجلا بشأن الخرائط التي يتم استخدامها في العملية التعليمية بالمدارس، وذلك في تعليمات مشددة لجميع المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية، والتي بدأت على فور في تنفيذها والعمل عليها.

تعليمات جديدة حول خريطة مصر المستخدمة في المدارس

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يجب الالتزام بأحكام الكتاب الدوري الخاص باستخدام الخرائط الرسمية لجمهورية مصر العربية، والذي تم إصداره عن الهيئة العامة للمساحة المصرية، وذلك بحسب تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على عدم استخدام أي خرائط مهما كان مصدر، غير الخرائط الرسمية المستخدمة بالمدارس المصرية، مشيرة إلى ضرورة إظهار خط الحدود الدولي للحدود الجنوبية لجمهورية مصر العربية، مؤكدة أن يجب على جميع المدارس الالتزام بهذا القرار وتنفيذه على الفور.

ويأتي هذا القرار، بعدما أثيرت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ما زعمه البعض بأن شركة جوجل، قد قامت بحذف اسم سيناء من خريطة مصر، ونظرا للدور الكبير الذي تقوم به وزارة التربية التعليم في تنشئة جيل وطني، ونشر الوعي والانتماء والولاء للوطن، فقد قامت بهذا القرار حتى تعلم الأجيال الجديد من طلبة وطالبات المدارس بخريطة وحدود مصر.

اقرأ أيضا: تفاصيل توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2024

موضوعات متعلقة