الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:15 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي وماكرون يؤكدان الضرورة القصوى لضمان تدفق المساعدات إلى غزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الضرورة القصوى لضمان تدفق المساعدات بما يحد من تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة.

واتفق الرئيس السيسي، والرئيس الفرنسي، بشأن خطورة الوضع الحالي، لاسيما في ظل التبعات غير المحسوبة لتوسيع دائرة الصراع على استقرار المنطقة.

وأشاد إيمانويل ماكرون، بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي الرامية إلى احتواء الموقف فى قطاع غزة، لاسيما دورها القيادي في تنسيق إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

وجاء ذلك خلال تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وفي سياق آخر أكد الرئيس السيسي، ضرورة تضافر كافة الجهود الدولية لمنع ازدياد وتيرة العنف وبحث سبل التفاوض وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، خلال لقائه مع ريتشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني في القاهرة اليوم الجمعة.

وأكد الرئيس السيسي خلال لقائه رئيس الوزراء البريطاني على أن نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء أمر شديد الخطورة وقد ينهي القضية الفلسطينية وحريصون على عدم حدوثه.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح ، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الجمعة، لبحث أثر تصاعد وتيرة الأحداث في قطاع غزة، قائلا:"إننا نحتاج في تلك المرحلة إلى احتواء تطورات لا يمكن السيطرة عليها".

اقرأ أيضاً: الرئيس السيسي: نزوح المدنيين لسيناء أمر شديد الخطورة وقد ينهي القضية الفلسطينية