الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:44 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العمل: دورات تدريبية مجانية للفتيات.. وحصر عمالة غير منتظمة جديدة بالوادى الجديد

العمل: دورات تدريبية مجانية للفتيات.. وحصر عمالة غير منتظمة جديدة بالوادى الجديد
العمل: دورات تدريبية مجانية للفتيات.. وحصر عمالة غير منتظمة جديدة بالوادى الجديد

أعلنت وزارة العمل أن مديرية العمل في محافظة الوادي الجديد قامت بتنفيذ الدورات التدريبية المجانية على مهنة التفصيل والخياطة لـ13 متدربة من الفتيات في جمعية البيئة للتنمية الاجتماعية في قرية تنيدة بمركز بلاط، تم ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة في القرى الأكثر احتياجا ومبادرة "مهنتك مستقبلك" التي تهدف إلى تدريب الشباب.

حصر وتسجيل للعمالة غير المنتظمة في الوادي الجديد

وقد أجرت المديرية عملية حصر وتسجيل للعمالة غير المنتظمة في عدة مواقع عمل مختلفة في مدينة الداخلة، مثل مدرسة عزب القصر الإعدادية، ومسجد الرحمة، ومبنى التضامن الاجتماعي، ومستشفى الداخلة العام.

وتمت هذه العملية استعدادًا لتسجيلهم في قاعدة بيانات المديرية للعمل، ولتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم، وذلك حسب توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، الذي أشار إلى أهمية تدريب الشباب على المهن المطلوبة في سوق العمل وتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، يولي الاهتمام لتكثيف حملات التفتيش لتسجيل وتحصيل العمالة غير المنتظمة في مشاريع البنية التحتية الكبرى التابعة للدولة، كجزء من النظام الذي أعده الوزارة لرعاية وحماية هذه الفئة اجتماعيًا وصحيًا.

دورات تدريبية مجانية للفتيات

وأوضح أحمد حسين طليب، مدير مديرية العمل بالوادي الجديد، أن المديرية تنفذ دورات مجانية للفتيات من أبناء المحافظة بهدف تنمية قدراتهن وتزويتهن بالمهارات الفنية المطلوبة للعمل ولزيادة مساهمتهن كأعضاء فعالين في المجتمع.

تناسب هذه الجهود مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة وتهدف لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل قسم العمالة الغير منتظمة ومكتب العمل في القصر ومكتب العمل في موط بالداخلة على تسجيل العمالة الغير منتظمة ضمن منظومة العمل التي تم إنشاؤها من قبل الوزارة، وذلك لتقديم الرعاية الاجتماعية والصحية والتأمينية لهم ولعائلاتهم على مدار العام.

اقرا أيضا: وزارة العمل: تدريب فتيات بور سعيد على مهنة الخياطة.. وندوة تثقيفية بالقاهرة