الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:01 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثا التعاون المشترك بين الوزارتين.. بحضور رئيس عمال مصر

وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثا التعاون المشترك بين الوزارتين.. بحضور  رئيس عمال مصر
وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثا التعاون المشترك بين الوزارتين.. بحضور رئيس عمال مصر

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية التقى أمس الخميس بـ حسن شحاتة وزير العمل في مقر وزارة التنمية المحلية في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحضر الاجتماع محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

وتمت مناقشة ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين، وخاصة في المحافظات، بما في ذلك تعزيز علاقات العمل ومجالات التدريب المهني وتوصيلها بسوق العمل في قرى مبادرة حياة كريمة ضمن محور التمكين الاقتصادي للمبادرة.

وتحدث الاجتماع أيضًا عن بعض الاقتراحات التي تهدف إلى دعم الاقتصاد المحلي في محافظات الجمهورية وتوفير فرص عمل كجزء من جهود وزارة العمل في هذا الشأن، وتحقيق التعاون بين برامج ومبادرات وزارة التنمية المحلية ومبادرات وزارة العمل فيما يتعلق بعمليات التوظيف، مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة للأسرة وزيادة دخلها وتوفير فرص عمل للشباب.

وخلال الاجتماع، أكد اللواء هشام آمنة على رغبته في التعاون المشترك مع وزارة العمل في المجالات التي تخدم مواطنينا في جميع المحافظات، وأشاد بالجهود الملموسة التي بذلتها الوزارة في تدريب الشباب وتأهيلهم للعمل في مختلف الوظائف في مصر وخارجها.

وأوضح حسن شحاتة وزير العمل أنه يطمح لمزيد من التعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات وتنفيذ بعض المبادرات المشتركة التي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب في جميع محافظات البلاد وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وقد أيد محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر دور الدولة، ممثلة في وزارة العمل، في تعزيز علاقات العمل داخل المصانع والشركات، ومتابعة تنفيذ القوانين المتعلقة بها من أجل خلق بيئة عمل آمنة ولائقة، وأعرب عن رغبته في المزيد من التعاون لصالح كلا الجانبين في عملية الإنتاج.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: 6361 فرصة عمل في 45 شركة خاصة داخل 12 محافظة

موضوعات متعلقة