الإثنين 4 مارس 2024 08:21 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرج الأيقوني يضيء بعلمي مصر وفلسطين

البرج الأيقوني
البرج الأيقوني

نشرت القاهرة الإخبارية صورة لـ"البرج الأيقوني" بالعاصمة الإدارية الجديدة وهو يضيء بعلمي مصر وفلسطين مساء أمس الخميس، حيث حازت هذه الصورة تفاعلًا كبيرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويأتي ذلك على هامش استضافة مصر عددًا كبيرًا من زعماء الدول العربية والغربية لقمة القاهرة للسلام، للبحث عن حلول سلمية في ظل التصعيدات التي يجريها الاحتلال الإسرائيلي.

31 دولة يؤكدون حضورهم لقمة القاهرة للسلام

وكشفت مصادر للقاهرة الإخبارية، أن هناك 31 دولة و3 منظمات تؤكد حضورها لقمة القاهرة للسلام التي دعا إليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأن القضية الفلسطينية تعتبر من أكثر القضايا الإنسانية التي تشغل العالم علي مر السنين الممتدة منذ عام 1948.

وأكدت المصادر للقاهرة الإخبارية، أن مصر تطلع إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة عن طريق حل سياسي عادل وشامل للقضية الفلسطينية، كما تدعو مصر إلى عقد قمة دولية لمناقشة مستجدات الوضع في القضية الفلسطينية والوصول إلى حلول سلمية ومستدامة.

تحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات

تعتبر مصر بفضل تاريخها العريق ودورها الريادي في الشرق الأوسط قوة رائدة في مجال السلام والوساطة الدولية، ومنذ عقود، تسعى مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات السلمية بين الدول. وبناءً على ذلك، تعتبر مصر أن عقد قمة دولية لمناقشة القضية الفلسطينية يمكن أن يكون خطوة هامة نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

تواجه القضية الفلسطينية تحديات عديدة وتطورات مستمرة، ومن الأهمية بمكان أن تعامل الدول المعنية معها بشكل جماعي ومنسق. وتعتقد مصر أن القمة الدولية ستوفر منصة للتشاور والحوار بين الدول المعنية، وستعزز التفاهم المشترك وتسعى لإيجاد حلول واقعية وعادلة للقضية الفلسطينية.

تصريحات الرئيس السيسي

وفي سياق آخر قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن هناك 4500 مواطن فلسطيني، بمن فيهم 1500 طفل، قتلوا في غزة جراء العدوان الإسرائيلي عليها، مؤكدًا أن فكرة نقل الفلسطينيين إلى سيناء تعتبر خطرًا كبيرًا، وقد تؤدي إلى إنهاء القضية الفلسطينية، وهو ما يتم رفضه بشدة.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي لريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، في القاهرة، لبحث التطورات الأخيرة في قطاع غزة.

اقرأ أيضا: قمة القاهرة للسلام تنطلق غدًا.. مشاركة دولية واسعة

موضوعات متعلقة