الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:00 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: 6361 فرصة عمل في 45 شركة خاصة داخل 12 محافظة

وزارة العمل: 6361 فرصة عمل في 45 شركة خاصة داخل 12 محافظة
وزارة العمل: 6361 فرصة عمل في 45 شركة خاصة داخل 12 محافظة

وأفادت وزارة العمل في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء أنها تلقت طلبات من 45 شركة في قطاع الخاص في 12 محافظة لشغل 6361 وظيفة شاغرة في مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك فرص عمل لذوي القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهرياً، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي، ويمكن للراغبين في التقدم لهذه الوظائف تقديم طلباتهم خلال شهر أكتوبر من العام 2023 الجاري.

تشير البيان الصحفي إلى أنه يتم إصدار نشرة التوظيف الدورية بشكل شهري من قبل الوزارة، من خلال الإدارة العامة للتشغيل التي يرأسها هبة أحمد مديرة عامة للتشغيل في الوزارة، وتعده منى شوقي باحثة أولى في الإدارة.

الإعلان عن فرص عمل جديدة، متاحة في 12 محافظة، وهي:

القاهرة، الجيزة، الشرقية، بورسعيد، القليوبية، الدقهلية، أسيوط، أسوان، قنا، سوهاج، الغربية، دمياط.

وتتضمن التخصصات المتاحة:

مهندسين كهرباء وميكانيكا، مراقب جودة، عمال إنتاج، أفراد أمن، عمال مخازن، أخصائيين مشتريات، مندوبين مبيعات، محصلين، وسطاء تأمين، مندوبين توزيع، أفراد أمن، جميع أعمال الفندقة، عمال خياطة في جميع الأقسام، عمال إنتاج، عمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وبحسب البيان، تحتوي النشرة على عدد من الوظائف المخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظات، وذلك لضمان تعيين نسبة 5% من إجمالي العمال في تلك الفئة، مع توفير رواتب مناسبة. يأتي ذلك ضمن تنفيذ خطة الوزارة لدعم وتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في الوقت الحالي، وفرض الالتزام على المؤسسات بتوظيف 5% من إجمالي عمالها من هذه الفئة استنادًا إلى القانون رقم 10 لعام 2018، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدمجهم في سوق العمل. وأوجه وزير العمل حسن شحاتة جميع مديريات العمل في المحافظات بزيادة المتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف وإرسال تقارير للوزارة لتأكيد استلام المتقدمين للفرصة المناسبة لهم والتحقق من صحة نشر فرص العمل والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور.

كجزء من خطة الدولة في مكافحة البطالة ، يقوم الوزارة بتلقي طلبات الباحثين عن عمل وترشيحهم للوظائف المتاحة عن طريق الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل في المحافظات، بالإضافة إلى ذلك، تقوم الوزارة بإرسالهم إلى الشركات المشاركة في هذه الفرص الوظيفية وتنظيم ملتقيات التوظيف في المحافظات ومتابعة الفرص الوظيفية التي تقدمها الشركات الخاصة.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: بدء التدريب المهني على 4 مهن وندوة للتوعية بالمنيا