الإثنين 4 مارس 2024 08:30 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: تعاون مع جامعة قناة السويس بالإسماعيلية

وزارة العمل: تعاون مع جامعة قناة السويس بالإسماعيلية
وزارة العمل: تعاون مع جامعة قناة السويس بالإسماعيلية

أعلنت وزارة العمل أن مديرية العمل في محافظة الإسماعيلية ستقوم بزيارة جامعة قناة السويس في إطار التعاون بينهما، بهدف دعم الشباب الجامعي وتوعيتهم بالدور الهام الذي تقوم به المديرية في خدمتهم وتوفير فرص تدريب مهنيا مناسبة وفرص عمل لائقة في القطاع الخاص.

وستقوم المديرية أيضا بعمليات تفتيش ميدانية للمنشآت في مجالات تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تقدمها الأجهزة التابعة لها، ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة لتنفيذ التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لكي يتم التعريف بمهام المديريات في المحافظات وتكثيف التوعية حول التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية لحماية العمال والمنشآت وضمان بيئة عمل آمنة.

أوضح حسن رداد، مدير مديرية العمل في الإسماعيلية، في تقريره للوزارة، أنه تلقى خلال الزيارة ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، برفقة وفد من مديرية العمل، وكان الوفد مؤلفًا من سامح عهدي، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، وإبراهيم حلمي، مدير إدارة العلاقات العامة.

وتمت مناقشة خلال الزيارة الحاجة إلى عقد ندوات توعوية للطلاب في مجال السلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى محاضرات تعريفية بحقوق العامل قبل وبعد التوظيف، لمساعدته في معرفة حقوقه وواجباته التي يكفلها له قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وتهدف هذه الجهود أيضًا إلى تعزيز العلاقات العملية بين أصحاب الأعمال والعمال.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: عقود عمل لذوى همم بمنتجع كليوباترا بالساحل الشمالى بمطروح