الإثنين 4 مارس 2024 08:33 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العمل: متابعة منظومة حوسبة التفتيش العمالي بالإسكندرية

العمل: متابعة منظومة حوسبة التفتيش العمالي بالإسكندرية
العمل: متابعة منظومة حوسبة التفتيش العمالي بالإسكندرية

أعلنت وزارة العمل، أنها راقبت نظام تفتيش العمل الحاسوبي في مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، والذي أنشأته الوزارة لتنظيم وتسهيل عمل مفتشي الحقول وتعزيز الرقابة على المنشآت الموجودة في المحافظات ومساعدة أصحاب الأعمال في إتمام إجراءات حماية العملاء والمنشآت، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في إطار مشروع "تعزيز حقوق العمال وقدرة المنتجات التصديرية".

وأضافت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار خطة المتابعة الميدانية التي تنفذها الإدارة العامة في المحافظات بناءً على توجيهات وزير العمل حسن شحاتة لتنفيذ العمليات وربطها بنظام التحول الرقمي الذي تعتمد عليه الوزارة في جميع أعمالها، وتذليل المشاكل والتحديات التي تواجه سير عمل هذا النظام لتعزيز الرقابة على المنشآت وتسهيل عمل مفتشي الحقول وتنظيم عمليات التفتيش في مجالات العمل والسلامة والصحة المهنية.

وأكدت الوزارة أنه بدأ تنفيذ خطة متابعة ميدانية لجميع مديريات العمل في المحافظات بقيادة السيد الشرقاوي، لمراقبة تشغيل نظام التفتيش الحاسوبي.

ولفتت إلى أنه تم الإنتهاء من تحويل مئة مكتب تفتيش وإعداد قوائم مراجعة لجميع القوانين التي يجب أن يراجعها المفتش على العمل وصاحب العمل، تم تدريب المفتشين على استخدام أجهزة التابلت وقوائم المراجعة، وذلك للانتقال إلى التفتيش الإلكتروني باستخدام التابلت والقوائم الإلكترونية، سيتم تقديم نتائج التفتيش للمنشأة والإدارة من خلال جهاز التابلت والقائمة الإلكترونية.

وأشارت إلى أنه تم تنظيم اجتماع بالتنسيق مع مسؤول الحاسوب وبحضور ممثلي منظمة العمل الدولية ومفتشي العمل التابعين لمديرية العمل في الإسكندرية، تم الاستماع إلى المشاكل والتحديات التي يواجهها المفتشون في العمل وتوفير حلول لمواجهتها وتجنب حدوث أية أخطاء خلال المهام الروتينية.

حضر الاجتماع مي مجدي من الإدارة العامة لتفتيش العمل.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: ختام برامج تدريب مجانية على الخياطة والتطريز لسيدات شمال سيناء

موضوعات متعلقة