الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:03 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: ندوة للتوعية بالمساواة بين الجنسين في مجال العمل بالقليوبية

وزارة العمل: ندوة للتوعية بالمساواة بين الجنسين في مجال العمل بالقليوبية
وزارة العمل: ندوة للتوعية بالمساواة بين الجنسين في مجال العمل بالقليوبية

أعلنت وزارة العمل في بيان لها أنه تم تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان المساواة بين الجنسين في مجال العمل "المعايير الدولية - المعايير الوطنية" في شركة مصر لصناعة الزجاج بمشاركة 26 شركة من القطاع الخاص، يأتي ذلك في إطار سعي المديرية لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، وهو أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأضافت الوزارة أن الاستراتيجية تسعى إلى تطوير قدرات المرأة وتوفير مزيد من الفرص الوظيفية لها وزيادة مشاركتها في سوق العمل وتحقيق المساواة في جميع القطاعات ودعم ريادة الأعمال، تأتي هذه الجهود كنتيجة لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للعناية بالمرأة وتقديم برامج تدريبية مناسبة لتمكينها من الاندماج في سوق العمل والحصول على فرصة عمل جيدة أو بدء مشروعها الصغير الذي يعزز مشاركتها المجتمعية في التنمية.

وأوضحت إيمان السيد، مدير مديرية العمل بالقليوبية، أن الندوة شملت محاضرات للمتحدث محمد عليان، وكيل المديرية، بعنوان "المعايير الدولية للمساواة بين الجنسين".

أكد خلالها أن وزارة العمل تطبق هذه المعايير الدولية لمنع الممارسات التي تشجع التمييز ضد المرأة، سواء في المجال العام أو داخل الأسرة. كما تناول الموضوعات المتعلقة بالقانون العمل والقرارات الوزارية للتعريف بأحكامها والتوافق مع الدستور والاتفاقيات الدولية.

ألقى أيضًا إبراهيم ياسين، مدير الشؤون القانونية في شركة مصر للزجاج، كلمة شكر في الندوة، مثنيًا على جهود وزارة العمل في توعية الشركات والمنشآت وتبني المعايير الدولية للعمل. وقدمت الدكتورة دعاء أحمد، رئيس وحدة المساواة بين الجنسين، كلمة تسلط الضوء على أهداف الوحدة ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين لضمان تكافؤ الفرص. أختتمت الندوة بمشاركة السيد أحمد، مدير مكتب عمل العبور، وغادة حسني، مدير مكتب الخانكة، وأحمد مطر، مفتش مكتب عمل الخانكة.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: ختام برامج تدريب مجانية على الخياطة والتطريز لسيدات شمال سيناء

موضوعات متعلقة