الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:33 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزارة العمل: ختام برامج تدريب مجانية على الخياطة والتطريز لسيدات شمال سيناء

وزارة العمل: ختام برامج تدريب مجانية على الخياطة والتطريز لسيدات شمال سيناء
وزارة العمل: ختام برامج تدريب مجانية على الخياطة والتطريز لسيدات شمال سيناء

أعلنت وزارة العمل أن مديرية العمل في محافظة شمال سيناء قد انتهت من تنفيذ دورتين تدريبيتين على مهنة الخياطة والتطريز للفتيات، وذلك في مركز تدريب مهني في العريش بشكل مجاني.

وأضافت الوزارة أنه تم تسليم شهادات إتمام التدريب لـ15 متدربة في ورشة الخياطة و 12 متدربة في ورشة التطريز، يأتي ذلك في إطار خطة التدريب المهني للعام 2023-2024، وتنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة في سوق العمل، لتأهيلهم ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة أو بدء مشاريع صغيرة خاصة بهم تساهم في تحسين مستويات معيشتهم. كما تهدف الوزارة إلى زيادة عدد الدورات التدريبية المقدمة وتحديث المناهج والأساليب التدريبية.

وأشار محمد سالم عبد المالك، مدير مديرية العمل في شمال سيناء، إلى أنه قد قام بتسليم الشهادات للمتدربات بعد انتهاء فترة التدريب المعتمدة للمهن التي انضموا إليها، وتم ذلك وفقًا للنظام الزمني المتفق عليه للساعات التدريبية، وتحت إشراف المدربة صبرين صبحي ومدير مركز التدريب مجدي بدر.

وأكد أيضًا أنه بإمكان الراغبين في الاستفادة من الدورات المجانية تقديم طلباتهم في مقر المركز التدريب المهني أو إدارة بحوث العمالة في المديرية لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 45 سنة ولديهم المؤهلات العليا أو المتوسطة أو حتى بدون مؤهل.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: دورة تدريبية على ريادة الأعمال لفتيات شمال سيناء

موضوعات متعلقة