الأربعاء 21 فبراير 2024 08:33 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب
أنا صاحب بابا.. جامع خردة يتحرش بطفلتين داخل عقار مهجور في البراجيل بايرن ميونيخ يعلن رحيل توخل بنهاية الموسم أحمد محسن: كلمة مصر أمام ”العدل الدولية” نالت احترام العالم الجريدة الرسمية تنشر تصديق الرئيس السيسي على قانون جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة وزير الخارجية يعقد مباحثات مع وزيري خارجية بوليفيا وأوروجواي رئيس هيئة النيابة الإدارية يشهد ختام دورة ”بيئة مؤسسية رقمية آمنة” محافظ الإسكندرية ورئيس جهاز حماية المستهلك يوجهان بتركيب شاشة تفاعلية تسهيلًا على المواطنين مستشار وزير الاتصالات: 66 شركة تكنولوجية ناشئة تحقق صادرات بقيمة 500 مليون دولار سنويا بالصور.. النائب العام يلتقي رؤساء الاستئناف لعرض الكشوف ربع السنوية انطلاق فعاليات معرض فرص بلدنا لقطع غيار ماكينات خطوط الإنتاج.. غدًا فلسطين والسودان وسوريا تتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وروسيا في البرازيل ”دل تكنولوجيز” تطلق حلول اتصالات جديدة لتعزيز التحول السحابي للشبكة

وزارة العمل: شهادات إتمام تدريب مهني وهدايا للمتميزين بالدقهلية

وزارة العمل: شهادات إتمام تدريب مهني وهدايا للمتميزين بالدقهلية
وزارة العمل: شهادات إتمام تدريب مهني وهدايا للمتميزين بالدقهلية

أعلنت وزارة العمل عن إقامة حفل ختام الدورة التدريبية المجانية في قرية المحمودية بمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، وتسليم شهادات إتمام التدريب لعدد 42 متدربًا ومتدربة في قسم التفصيل والحياكة وكهرباء التوصيلات بوحدة التدريب المتنقلة بقرية المحمودية، يأتي ذلك ضمن المبادرة الرئاسية لحياة كريمة في القرى الأكثر احتياجًا، ومبادرة مهنتك مستقبلك.

تدريب الشباب من الجنسين

وأضافت الوزارة، أنه تم تسليم 5 ماكينات خياطة للمتدربين المتميزين في التدريب بإشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، تأتي هذه الخطوة بناءً على توجيهات وزير العمل حسن شحاتة للتركيز على تدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة في سوق العمل بالمحافظات، بهدف تأهيلهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروع صغير يعزز مستوى معيشتهم وأسرهم.

وقد شرح حسام طلبة، مدير مديرية العمل في الدقهلية، في تقرير للوزارة دور وزارة العمل ومديرياتها، وأهمية التدريب لتحقيق التوظيف وتأهيل الشباب للانضمام إلى سوق العمل. وأيضًا أهمية التدريب للدخول إلى سوق العمل لتحقيق رؤية مصر في التنمية المستدامة عام 2030.

كما تتبنى وزارة العمل العديد من المبادرات الموجهة للشباب مثل "مصر بكم أجمل - مصر أمانة بين أيديك.. وغيرها".

وأشار إلى دور الوزارة ومديرياتها ووحداتها الميدانية في توفير فرص عمل مناسبة للشباب في القطاع الخاص داخليًا وخارجيًا، ودور مراكز التدريب والوحدات المتنقلة في تأهيل الشباب لمواجهة سوق العمل، ودور مكاتب التشغيل في توجيه الشباب مهنيًا. وفي ختام الفعاليات، تم توزيع شهادات إتمام التدريب للمتدربات وتسليم مدير المديرية 5 ماكينات خياطة لمساعدة 5 متدربات في بدء مشروع صغير يضمن لهن دخلاً لتحقيق حياة كريمة. كما تم عقد حوار مفتوح للاستماع إلى الاستفسارات والإجابة عليها.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: ختام برامج تدريب مجانية على الخياطة والتطريز لسيدات شمال سيناء

موضوعات متعلقة