الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:39 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزارة العمل: بدء التسجيل على دورات ”مالتى ميديا” لشباب الإسكندرية

وزارة العمل: بدء التسجيل على دورات ”مالتى ميديا” لشباب الإسكندرية
وزارة العمل: بدء التسجيل على دورات ”مالتى ميديا” لشباب الإسكندرية

أعلنت وزارة العمل عن بدء التسجيل في مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية للحصول على دورات تدريبية مجانية للدفعة الثالثة من الشباب من جميع الجنسين والمقيمين في المحافظة الذين يرغبون في تدريبهم على مهن في مجالات مثل الفوتوشوب والمونتاج والانيميشن والتصوير الفوتوغرافي والرسوم المتحركة والتسوق الإلكتروني.

وأضافت الوزارة، الدورات التدريبية المجانية تأتي في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين المديرية ومركز أركان للإبداع، الذي يهدف إلى تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال التجارة الإلكترونية، والتي أصبحت أحد أهم وسائل التجارة في جميع المجالات بسوق العمل المصري، ويتم ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بملف التدريب المهني على المهن المستحدثة التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل وتوفير برامج تدريبية وفقًا لأحدث الأساليب العالمية والتنسيق مع الشركات المتخصصة في تلك المجالات للمشاركة في عمليات التدريب لتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم في هذه المجالات، ضمن استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي ورؤية 2030 للتنمية المستدامة.

وقام المهندس محمد كمال، نائب مديرية العمل في الإسكندرية، بشرح أن المديرية قد أنهت تدريب الدفعة الأولى المؤلفة من 42 متدرب ومتدربة، والدفعة الثانية المؤلفة من 84 متدرب، على المهن المشار إليها بالتعاون مع مركز أركان للإبداع، يهدف هذا التعاون إلى تأهيل الشباب ذوي الخبرة في مجال الإلكترونيات، وذلك من خلال تطوير مهاراتهم ليكونوا قادرين على التناسب مع سوق العمل.

وأشار أيضًا إلى أنه يمكن للشباب التسجيل للحصول على الدورة التدريبية الثالثة من خلال الرابط التالي: https://forms.gle/ZH8SQBTn6tVTJXMK8.

وأكد أن المديرية ستتواصل معهم لتحديد موعد المقابلة الشخصية، ويجب على المتقدمين أن يكونوا على دراية بأساسيات الحاسب الآلي، كما يشترط أن يكون الشباب في الفئة العمرية من 16 إلى 34 سنة، يتم تحديد مدة كل برنامج تدريبي لمدة أسبوعين لكل وظيفة، ويتم تقديم التدريب لمدة ساعتين يوميًا في مقر مركز أركان للإبداع، والذي يقع في عنوانه التالي: كاتدرائية القديس مرقس الأسقفية.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: عقود عمل لـ20 شابا من ذوي الهمم ببورسعيد

موضوعات متعلقة